كشفت تقارير صحفية عن رفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" شكوى نادي صن داونز ضد حكم مباراة الأهلي، المغربي رضوان جيد.

وكان الاتحاد الإفريقي قد أسند إدارة مباراة الذهاب بدوري أبطال إفريقيا، بين الأهلي وصن داونز على ملعب استاد القاهرة إلى الحكم المغربي رضوان جيد، والتي انتهت بخسارة المارد الأحمر بهدف نظيف.

والتقى الأهلي مع صن داونز على أرضية ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات، تحت قيادة الحكم الأثيوبي باملاك تسيمبا، وفاز الفريق الجنوب إفريقي بنفس نتيجة مواجهة الذهاب.

وأوضح موقع "soccerladuma" الجنوب إفريقي، أن نادي صن داونز تقدم بشكوى ضد الحكم رضوان جيد بسبب قيامه بطرد رولاني موكينا المدرب المساعد، بالإضافة إلى البطاقة الصفراء لحارس المرمى كينيدي موين لسلوك غير رياضي واضح، وتحذير آخر صدر إلى لايل لاكاي، بينما لم يُحذر الحكم عناصر الأهلي على الرغم من الأخطاء العديدة التي تحتاج إلى بطاقات صفراء.

طالع أيضا.. كاف يرد على مطالبات موسيماني بالـVAR في مجموعات دوري أبطال إفريقيا

وبحسب الموقع، فإن صن داونز اقترح على لجنة الحكام بـ "كاف" مراجعة المباراة، وتعيين حكام من غرب وشرق ووسط إفريقيا الذين سيكونون محايدين في مباراة بهذا الحجم.

وأوضح أن رد "كاف" بأن الحكام يتم اختيارهم على أساس الجدارة، وأردف الموقع في تقريره: "على الرغم من أنهم قاموا بتعيين باملاك تيسيما وييسا من إثيوبيا للمباراة الثانية، وهي مباراة فاز فيها داونز أيضًا 1-0 بفضل هدف بيتر شالوليلي، ولم ينتقد أي من الطرفين الحكم، رغم أن مدرب الأهلي بيتسو موسيماني أشار إلى أن تقنية حكم الفيديو المساعد أصبحت الآن ضرورية في إفريقيا".

وشدد على أن إدارة صن داونز انزعجت من قرار "كاف"، وكانت مُصرة على معرفة سبب عدم إجراء تحقيق بشأن الشكوى المُقدمة.