رد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" على طلب المدير الفني للنادي الأهلي، بيتسو موسيماني، بشأن حتمية وجود تقنية الـ VAR في مباريات دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وطالب موسيماني أكثر من مرة في مؤتمراته الصحفية خلال الفترة الماضية بوجود تقنية الفيديو من أجل حصول كل الفرق على حقوقها في المباريات مثل أي بطولة أخرى للأندية في أي قارة مثل دوري أبطال أوروبا، كوبا ليبرتادورس ودوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا.. كلوب يطالب الحكام بتوفير المزيد من الحماية لـ محمد صلاح: ما يحدث عار

كاف

وتحدث رئيس المركز الإعلامي بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لوكس سبتمبر، عن الأمر في تصريحات نقلتها شبكة "Idiski Times" الجنوب إفريقية، وقال: "جميع مباريات أمم إفريقيا كانت بتقنية الفيديو، النسخة الافتتاحية من دوري أبطال إفريقيا للسيدات كانت بتلك التقنية وكذلك التصفيات النهائية لكأس العالم ٢٠٢٢ هذا الشهر".

وأضاف: "باتريس موتسيبي رئيس كاف يعمل بكل جهده من أجل تطوير كرة القدم في إفريقيا، لقد كانت هناك ضائقة مادية منذ أن تولى الرئاسة، ولكن نحن نسير فى الاتجاه الصحيح".

وتابع: " تكلفة وجود تلك التقنية مرتفعة جدا في جميع أنحاء إفريقيا، وممكن أن تصل لملايين الدولارات في شهر واحد".

وواصل تصريحاته: "أعلم أن في بعض الدول الإفريقية أصبحوا يستخدمونها في الدوريات والبطولات المحلية مثل مصر والمغرب، ونعمل في لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي على إعداد الحكام على تلك التقنية، هناك تقدم ولكن علينا أن نكون عمليين أكثر وموضوعيين حول ذلك الموضوع لتطوير قارتنا".

واستمر: "هناك التزام من موتسيبي بهذه المهمة، فهو يريد أن تكون تلك التقنية في جميع المباريات، علينا ألا ننسى أن الأهرامات لم تبنى في إجازة أسبوعية واحدة".

وأتم تصريحاته: "نحن بحاجة إلى المال والموارد المالية لوجود تقنية الفيديو، وسنتحدث عن هذا الأمر في الوقت المناسب من خلال بيان رسمي".