أكد طارق العشري المدير الفني لطلائع الجيش، أنه يخشى على منتخب مصر، بسبب الحالة التي يعاني منها لاعبو الزمالك والأهلي، مشيرًا إلى أن أرضية ملعب استاد القاهرة ستخدم منتخب السنغال على حساب الفراعنة.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة السنغال ذهابًا يوم 25 مارس الجاري بالقاهرة، وإيابًا في داكار يوم 29 للشهر ذاته، وذلك في تصفيات أفريقيا المرهلة لكأس العالم.

وقال طارق العشري في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "ميجا إف أم": "المنتخب جاء من بطولة بدأها اللاعبون بشكل سئ، ولكن تم إنهاؤها بأفضل شكل، وخاضوا مباريات كبيرة، ولكن عدم التوفيق في ضربات الجزاء تسبب في خسارتنا".

واستطرد: "جميع لاعبي المنتخب في غير مستواهم ومتذبذبين، وهذا أثر على الأهلي في دوري أبطال أفريقيا، وعلى الزمالك أيضًا، وهم لاعبين عصب المنتخب، ونحن سندخل على مرحلة هامة".

وتابع: "ونحن نستعد لمحطة هامة للغاية، أمام فريق لديه طموح ونفس الشخصية، ومصنف رقم واحد على أفريقيا، ولاعبيه منتشرين في الدوريات الأوروبية بشكل كبير، ونحن نريد تحقيق نتيجة إيجابية هنا، لكي نهدأ في المباراة الآخرى، لأن لو نتيجة المواجهة على أرضنا أن لم تكن لصالحنا، ستكون مباراة العودة صعبة للغاية، لأنها على أرض المنافس كل شئ سيكون متاح من أجل الصعود".

طالع أيضًا.. منتخب مصر يوضح لـ"بطولات" موقف محمد صلاح من معسكر مباراة السنغال بعد إصابته

وأكمل: "أرضية استاد القاهرة، ستخدم فريق السنغال وليس لاعبي منتخب مصر، لأنه من أفضل الملاعب لدينا في مصر، ولو المباراة على استاد برج العرب ستحد من خطورة الفريق المنافس، لأننا متمرسون على هذا الملعب، ونحن صعدنا من عليه، وأرضية الملعب تناسبنا ولا تناسب السنغال".

وزاد: "هناك عوامل وأجواء والطقس، يتم دراستها من أجل خدمة الفريق، والدليل أن كل الأندية في أفريقيا تواجه الأهلي والزمالك والمنتخبات في توقيت غير المعتاد لنا، ويكون الطقس حار، وممكن أن تكون أرضية الملعب غير مناسبة، وذلك للحد من قدرات الفريق المناسب".

وواصل: "كما قلت أن أرضية استاد القاهرة، ستخدم المنتخب السنغالي لأنهم يتميزون بالسرعة، ولديهم إمكانيات مهارية جيدة للغاية".

وتطرق للحديث عن فريقه طلائع الجيش قائلا: ""استغلينا فترة التوقف بشكل جيد، والمشاركة في كأس الرابطة أفدتنا كثيرًا، ولدينا مباراة مهمة امام إيسترن كومباني، وتمثل لنا عنق الزجاجة، وسيكون هناك صراع بين الفريقين".

وعن مهند لاشين واحتمالية رحيله عن الفريق قال: "مجرد ما ضمينا مهند عقدنا جلسة معه وأغلقنا كل شئ، وكل مايثر تكهنات ونظام تسويق، وهو لاعب كبير للغاية".