رفض ظهر أياكس، الدولي المغربي نصير مزراوي، الانضمام إلى منتخب المغرب الأول لكرة القدم في التوقف الدولي القادم، لمباراة الكونغو الديمقراطية بتصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وتستعد المغرب لملاقاة الكونغو الديمقراطية ذهابًا وإيابًا، منتصف شهر مارس الجاري، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 25، بينما مواجهة الإياب تلعب يوم 29 من الشهر ذاته.

وكتب مزراوي عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام": "من أجل المغرب والشعب والمُشجعين الذين أحبهم بشدة أود أن أوضح أنه على مدار العام ونصف العام الماضي، لم يتم استدعائي للانضمام إلى المنتخب الوطني دون أي سبب أو تفسير خلال العام ونصف العام الماضي، ولا أحد من الاتحاد تواصل معي أو سألني عن السبب بالضبط وراء ذلك".

وأضاف: "لم أشعر من قبل بهذا النوع من عدم الاحترام تجاهي كلاعب محترف أو كشخص بشكل عام، لقد كان هذا وقتًا مؤلمًا بالنسبة لي، بعد كل ما قالته وسائل الإعلام نحوي كشخص ظللت صامتًا وهادئًا".

وتابع: "أحب أن ألعب لبلدي ولطالما قدمت كل ما لدي، لقد كان أمرًا صعبًا بالنسبة لي ألا أكون في المنتخب لمدة عام ونصف  لم يكن هذا خياري أبدًا وأعتقد بصدق أنني لم أستحق ذلك".

اقرأ أيضًا - رغم استدعائه.. حكيم زياش يعلن مجددًا رفضه الانضمام إلى منتخب المغرب

وأردف: "بعد كل ما قيل وفعلت مؤخرًا ما زلت أتواصل مع مسؤولي الاتحادات حول وضعنا في السنوات الماضية، لقد فعلت هذا من أجل الحب الذي أحمله للجماهير وبلدي المغرب".

وأكمل: "ولكن لسوء الحظ، لم يكن لدى المدرب وقت للقاء ومناقشة الوضع الذي نشأ حولي كلاعب في المنتخب".

وأتم: "مقابلة المدرب وتوضيح كل الأهمية بالنسبة لي كلاعب محترف وبصفتي إنسانًا، لذلك قررت وبكل ألم في قلبي عدم اللعب للمنتخب الوطني في الفترة القادمة، أتمنى للمغرب كل التوفيق وآمل أن أراكم في المستقبل إن شاء الله".

يذكر أن حكيم زياش لاعب تشيلسي، أعلن منذ قليل أيضًا رفضه الانضمام لمنتخب المغرب بعدما تم استدعاؤه لخوض مباراتي الكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم.