أكد لاعب فريق تشيلسي حكيم زياش رفضه التام للعودة إلى منتخب المغرب، تحت قيادة المدير الفني وحيد خليلوزيتش، رغم استدعاء الأخير له.

وكان وحيد خليلوزيتش قد استبعد زياش من كأس أمم إفريقيا بعد أزمة بينهما، حيث رأى المدير الفني أن لاعب تشيلسي لا يقدم كل ما لديه من أجل أسود الأطلس، وغير ملتزم رفقة زملائه.

وتسبب ذلك الأمر في إعلان زياش قبل شهرين عدم اللعب دوليًا مع منتخب المغرب مرة أخرى.

ورغم ذلك، فإن رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أعلن اليوم اختيار حكيم زياش في تشكيل منتخب المغرب للمشاركة في مباراتي الشهر الحالي ضد الكونغو، في الجولة الفاصلة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

إلا أن زياش رفض ذلك، حيث نشر بيانًا عبر حسابه الشخصي بموقع إنستجرام وقال فيه: "أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان شرف حياتي، لذلك ببالغ الحزن يجب أن أعلن أنه على الرغم من تأكيد رئيس الاتحاد المغربي اليوم أنه سيتم إعادة انضمامي للمنتخب، فقد قررت ألا أعود إلى المغرب".

وأضاف: "يؤسفني أن أخيب آمال الجماهير، لم يكن هذا قرارًا سهلًا، لكن للأسف أشعر أنه ليس لدي خيار آخر، على الرغم من إعطائي كل ما لدي للفريق على مدار السنوات الست الماضية ودعمهم طوال حياتي، استمر المسؤولون في نشر معلومات خاطئة عني وعن التزامي تجاه بلدي، جعلت أفعالهم من المستحيل بالنسبة لي الاستمرار في أن أكون جزءًا من الفريق".

وواصل: "لقد علمت أخبار إعادة انضمامي للمنتخب في نفس الوقت مثل أي شخص آخر، لذلك أقوم بإصدار هذا البيان للتأكد من أنك تسمع الحقيقة مباشرة مني، شكرًا لكل من دعمني، ولا أتمنى سوى الأفضل للفريق في المستقبل".

واختتم زياش بيانه قائلًا: "ينصب تركيزي كلاعب على نادي تشيلسي".

 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 

A post shared by Hakim Ziyech (@hziyech)