عرض نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على لاعبه الإسباني خوان ماتا تولى منصب تدريبي في النادي، إذا قرر الجناح المُخضرم اعتزال كرة القدم بنهاية الموسم الجاري.

ومن المقرر أن ينتهي عقد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا في أولد ترافورد في نهاية يونيو القادم، ومن غير المرجح أن يوقع على عقد جديد مع النادي، حيث شارك في أربع مباريات فقط في جميع المسابقات هذا الموسم.

وحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن مانشستر يونايتد يريد الاستفادة من ماتا ولكن في منصب تدريبي، وسيعرض عليه دور في داخل النادي إذا قرر الاعتزال بنهاية الموسم.

ماتا لم يلعب دقيقة واحدة في الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد خلال موسم 2021/2022 الجاري، وآخر مباراة له كانت في 4 فبراير ضد مدلسبره بكأس الاتحاد الإنجليزي.

اقرأ أيضًا - بيريز: ميشيل محتال.. وطرد ماتا من ريال مدريد ليستبدله بنجله

وأشارت الصحيفة إلى أن إدارة اليونايتد تعلم أن هُناك أندية من الدوري الإسباني مهتمة بالتعاقد مع ماتا، ولكن النادي يريد بقاءه في مسرح الأحلام "أولد ترافورد"، ولكن كمدرب.

وأوضح التقرير أن الجناح الإسباني بدأ بالفعل في الحصول على "رخص تدريبية"، وهناك اعتقاد بأنه من المحتمل أن يتبع مسارًا مشابهًا لمواطنه ميكيل أرتيتا مدرب آرسنال الحالي، والانتقال إلى التدريب أو الإدارة.

خوان ماتا كان انضم إلى مانشستر يونايتد، قبل ثماني سنوات قادمًا من تشيلسي مقابل 44 مليون يورو.

ماتا الفائز بكأس العالم 2010 مع إسبانيا، خلال مسيرته مع مانشستر يونايتد شارك في 227 مباراة وسجل 51 هدفًا وقدم 47 تمريرة حاسمة.