تحدث أمير مرتضى منصور المشرف على فريق الكرة بنادي الزمالك عن مصير اللاعبين الذين أعلن مرتضى منصور رئيس القلعة البيضاء الاستغناء عنهم فور الهزيمة أمام الوداد في دوري أبطال إفريقيا.

وخسر الزمالك من الوداد بهدفٍ نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد القاهرة في إطار مواجهات الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

طالع أيضًا.. فيريرا: الزمالك لم يخسر إفريقيا اليوم.. وسأساعد الإدارة في حل المشكلات

وقال أمير مرتضى في تصريحات لقناة "أون تايم سبورت": "أعتذر عن سوء سلوك بعض اللاعبين بعد مباراة اليوم، والجمهور له الحق حينما يغضب".

وأضاف: "قرارات عدم التجديد للأسماء المُعلن عنها هي قرارات محسومة منذ فترة ولم نكشف عنها وتعرضنا لاستفزازات كبيرة مثل صورة أبو جبل المُسربة مع وكيله".

وواصل: "يوجد بعض ممن تم الإعلان عن عدم التجديد لهم ليس لديهم مشكلة في التجديد والبعض الآخر لديه مشكلة، والموضوع ليس ضغط عليهم لكي يجددوا".

طالع أيضًا.. الاستغناء عن 6 لاعبين.. قرارات رادعة من مرتضى منصور بعد خسارة الزمالك أمام الوداد

وتابع: "الزمالك أكبر من لاعب لديه عرض للتجديد ووضعه في الدرج ليبحث عن عروض أخرى، ولا أريد أن أضع الناس في موقف مع الجمهور، يكفيهم ما مروا به اليوم، وهناك لاعبين القلعة البيضاء ليست أولوية بالنسبة لهم بل في المرتبة الثانية أو الثالثة، وقرارات رئيس النادي ليست انفعالية".

وأردف: "انا اجتمعت مع طارق حامد في المنزل ومع وكيله أحمد يحيى وأبلغته برغبه النادي، وهو أخطرني أنه تلقى عرضًا من السعودية في الانتقالات الصيفية".

وتابع: "طارق طلب مهلة للرد منذ يوم الخميس الماضي وأنه سيصلي استخارة وانتهت المدة واللاعب لم يرد، ولا أريد أن أضع ضغطًا عليه ولكن عدم الرد يدل أنه يعتذر عن الاستكمال مع الزمالك".

واستأنف: "لا توجد مستحقات متأخرة للاعبين وتحديدا الأجانب، وأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لا بد أن يقدما أداء يستحقان به التواجد في الزمالك".

وأضاف: "عمر السعيد وحازم طلبا أن يستمرا مع الزمالك ولابد أن يقدما مجهودا للاستمرار مع الفريق والنادي لا يحتاج بن شرقي فنيًا في الوقت الحالي، ولو عقده مستمر معنا بمستواه الحالي سأعيره ولن يستمر مع الفريق".

وواصل: "شرحنا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا كل شيء قبل التعاقد، والمدرب متحمل نصف مرتب المساعدين المعاونين له وأخبرناه أن الفريق ليس الأفضل".

وتابع: "كانت هناك أزمة كبيرة في غرفة ملابس الزمالك مع كارتيرون، والمدرب كان يتغاضي عنها، وهؤلاء اللاعبين حصلوا على بطولات الموسم الماضي في أوقات صعبة، والكرة في ملعبهم الآن".

وأردف: "فيريرا ليس مديرًا فنيًا فقط ولكنه موجود لبناء مشروع كامل مع الزمالك، ونحن كإدارة نطمع في حصد 4 بطولات هذا العام، الزمالك ليس لديه أعذار لكي لا يحصل على بطولات".