تحدث ماوريسيو بوتشيتنو لوسائل الإعلام بعد إقصاء فريقه باريس سان جيرمان من أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال، وبعيدًا عن اعتراف الأرجنتيني بأخطاء فريقه، اشتكى من التحكيم بعد خطأ مزعوم على دوناروما في الهدف الأول.

وتغلب ريال مدريد على باريس سان جيرمان بنتيجة (3-1) في ملعب "سانتياجو برنابيو" بإياب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا ليتأهل لربع النهائي.

وقال بوتشيتينو: "إنه شعور بظلم كبير، غيّر هدف بنزيما الأول اللعبة بالكامل، لمدة ساعة كنا أفضل من ريال مدريد، تغير الجو في الملعب، ارتكبنا بعض الأخطاء بعد ذلك، لا يمكننا القول إننا لم نفعل ذلك، أسوأ شعور هو أننا كنا الفريق الأفضل، لكننا خسرنا في 10 دقائق".

وواصل مدرب باريس سان جيرمان: "باريس سان جيرمان كان يطارد دوري أبطال أوروبا لعدد من السنوات حتى الآن، أنا محبط حقًا ومستاء، لكن هذه الأشياء يمكن أن تحدث، الأسابيع القليلة المقبلة لن تكون سهلة". 

وعن خطأ دوناروما، أضاف:"لا يمكنني اعتبار خطأ عندما كان هناك خطأ (من بنزيما على دوناروما)، وأقول بعد أن رأيت الصور، لا أستطيع أن أسميها خطأ، هذه هي كرة القدم، التفاصيل الصغيرة مهمة، وحقيقة أن حكم الفيديو المساعد (الفار) لم يرها كان حاسمًا فيما حدث لاحقًا".

اقرأ أيضًا | الخليفي يتهجم على الحكام بعد توديع باريس سان جيرمان لـ دوري أبطال أوروبا.. والشرطة تتدخل

وأردف بوتشيتينو: "من الواضح أن ذلك كان حاسمًا وغير مسار اللعبة، هذه عوامل تؤثر على الحالة المزاجية للاعبين والخصم والملعب، كانت لحظة بعد ساعة من السيطرة، كنا أقرب إلى 0-2 من 1-1، أعطى ذلك الثقة لمدريد وكنا مكشوفين للغاية، تركنا المباراة ودفعنا ثمنا باهظًا".

ملخص مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان

واستطرد مدرب باريس سان جيرمان: "أعتقد أنه إذا كان تصرف بنزيما خطأ، فسنكون نتحدث عن شيء آخر، ما حدث حدث وغير مسار المباراة، لا أريد أن أستخدمها كذريعة، لكنها حقيقة".

وشدد بوتشيتينو: "يا للعار! يوجد خطأ ارتُكِب ضد دوناروما بالنسبة للهدف الأول، لا يمكن الحديث عن هذا الخطأ الفادح، لا يمكن أن يحدث هذا في عام 2022، الهدف الأول لريال مدريد غيّر المباراة، أتساءل ما الذي يفعله حكم الفيديو المساعد لأن هناك خطأ، إنه لأمر مخز، بعد ذلك تغيرت المباراة، لمدة 60 دقيقة سيطرنا، لكن هذا الهدف غير كل شيء".

وأتم بشأن مستقبله: "أنا لست قلقًا بشأن المستقبل، أنا أعيش في الحاضر وما يجب أن يكون، هذه كرة القدم، إنها خيبة أمل كبيرة، نلعب من أجل التنافس والفوز، الآن حان الوقت للهدوء والتعافي من هذه الضربة القوية".