ظهر كريم بنزيما في نهاية المباراة الأسطورية بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والتي دخل فيها التاريخ بثلاثية أعادت اللوس بلانكوس للمباراة والتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتقدم كيليان مبابي بهدف أول لباريس سان جيرمان، ثم سجل بنزيما هاتريك ليقود ريال مدريد للفوز والتأهل على ملعب "سانتياجو برنابيو".

وقال بنزيما في تصريحات نشرها موقع "يويفا": "أردنا أن نرى الملعب هكذا، كنا بحاجة للجماهير وهذا من أجلهم، كان الأمر صعبًا للغاية لكننا وصلنا إلى النهاية واستحقينا الفوز والتأهل".

وأضاف: "خسرنا مباراة الذهاب 1-0 وهي كانت بمثابة الشوط الأول، مع هذا الجمهور الذي حفزنا أعطينا كل شيء بشكل صحيح حتى النهاية، إنها مباريات في دوري الأبطال، الأمر صعب، نحن نعلم أن باريس سان جيرمان يحب الاستحواذ على الكرة، سنحت لنا الفرص وسجلوا هدفًا، لكن في الشوط الثاني لعبنا هذه المباراة بقوة ذهنية".

عند سؤاله عن هدفه الأول بعد خطأ من دوناروما حارس مرمى باريس سان جيرمان، أراد بنزيما التأكيد على جدارة واستحقاق زملائه: "هذا ليس خطأ، إنه ضغط من الفريق بأكمله وينتهي بالهدف، يمكننا هزيمة أي فريق بالضغط، إنها مسألة ضغط من الفريق بأكمله، كل واحد في مكانه ومع الجماهير".

وشدد الفرنسي المخضرم: "كل مباراة هي نهائي بالنسبة لنا، سواء في الدوري أو في دوري الأبطال، لكننا اليوم نظهر أن مدريد على قيد الحياة".

بنزيما علّق على كسر رقم أسطورة ريال مدريد دي ستيفانو في جدول الهدافين في النادي الملكي، واحتلاله المركز الثالث خلف كريستيانو وراؤول في دوري الأبطال، وأتم "فخور جدا بمطابقة هذه الأسطورة وسأواصل".

هاتريك كريم بنزيما أمام باريس سان جيرمان