أبدى النجمان جيمي كاراجر وجاري نيفيل، رأيهما في الثنائي روبرت ليفاندوفسكي ونيمار دا سيلفا، وتأثير تواجد ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو على مسيرتهما في كرة القدم خاصة على جانب الجوائز الفردية.

وتطرق الثنائي للحديث عن خطوة رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان من برشلونة، واختلفا بشأن ما يستحقه ليفاندوفسكي.

هل يستحق ليفاندوفسكي المزيد من الإشادة؟، يقول كاراجر في تصريحاته لـ "سكاي سبورتس": "يستحق، ومن المؤسف له أنه في ذروة قوته عندما كان ميسي ورونالدو موجودين في هذه السنوات القليلة الماضية، لقد عمل ببراعة للحفاظ على تقدمه مع العمر الذي هو فيه أيضًا".

وأضاف: "إنه في الغالب هداف لكن التوقيت بالنسبة له غير متزامن قليلاً، كانت هذه مشكلة لكثير من اللاعبين، وليس ليفاندوفسكي فقط".

على الرغم من ذلك، يشعر نيفيل أنه ليس في المستوى المطلوب ليكون الأفضل في العالم، ويقول: "ليفاندوفسكي قلب هجوم رائع، لقد كان لاعبًا رائعًا لبوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ، لكنني لا أعتقد أننا يجب أن نضعه في أي مكان بالقرب من ميسي ورونالدو".

وأكمل: "لم يكن ليضع نفسه في هذه الفئة - إنه يتمتع بتواضع كبير، لقد كان لاعبًا رائعًا، ويواصل الأداء بمستوى عالٍ، وربما كان سيفوز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2020 لو لم يتم تأجيلها إلى ذلك الحين بسبب تفشي فيروس كورونا".

اقرأ أيضًا.. نيفيل: الجمهور سيفضل محمد صلاح وهالاند على ميسي ورونالدو.. وكاراجر: حقبتهما تنتهي

وأردف نيفيل: "لكن في النهاية، ضرب ليفاندوفسكي حقبة ميسي ورونالدو، ويبدو الآن أنه يلتقط بداية حقبة هالاند ومبابي".

ثم انتقلا للحديث عن نيمار، ويفيد نيفيل: "سيُذكر نيمار كواحد من العظماء، لقد فاز بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وسيكون إنجازًا كبيرًا إذا فعل الشيء نفسه مع باريس سان جيرمان".

واستطرد: "لويس سواريز ونيمار وميسي هزمونا 7-0 عندما كنت في فالنسيا، كنت على مستوى الملعب أراقبهم عن كثب وهم يدمرون الفريق الذي كنت أدربه، ولم أر شيئًا كهذا في حياتي".

وأكد نيفيل: "من حيث سرعة اللعب، والموهبة، والمهارة، والرشاقة، والذكاء، ولعب الترابط - لم أر أبدًا اللعب إلى الأمام على هذا النحو الإبداعي والماهر كما شاهدته في ذلك اليوم في حياتي".

وواصل: "رأيت تيفيز ورونالدو وروني، اعتقدت أن ذلك سيكون جيدًا كما أرى، لكن الثلاثة في برشلونة كانوا خارج النطاق".

ويقول كاراجر: "أعتقد أن نيمار كان أحد أفضل اللاعبين في العالم لفترة طويلة، أعتقد أنه لاعب كبير، لقد تلقى القليل من النقد في أوقات مختلفة، ربما لأنه لم يصبح أفضل لاعب في العالم".

واسترسل: "انتقل إلى باريس سان جيرمان ولم يعجبني ذلك، أعتقد أنه ذهب لأسباب خاطئة، كان في فريق لامع في ذلك الوقت مع سواريز وميسي، وبرشلونة أفضل فريق في العالم".

وأفاد كاراجر: "لقد ترك ذلك ربما لأسباب أنانية ليصبح الفائز بالكرة الذهبية ومحاولة قيادة باريس سان جيرمان إلى دوري أبطال أوروبا".

وأتم: "ليس هناك شك في أنه لاعب رائع لكني أعتقد أنه فوت هذه الفرصة ليكون أفضل لاعب في العالم، وبالتأكيد مع قدوم مبابي وهالاند الآن".