أشاد بيب جوارديولا المدير الفني الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بالدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، مشيرًا إلى دوره الكبير في مسيرته.

ليونيل ميسي تدرب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة، خلال الفترة من 2008 حتى 2012 قبل رحيل بيب.

وقال جوارديولا في تصريحات خلال برودكاست مع صحيفة " Olé" الأرجنتينية: "ميسي يعني لي كل شيء. إنه يعلم. كانت هناك مجموعة رائعة من اللاعبين.. العديد من النجوم في الوقت المناسب والصحيح معه".

طالع أيضًا | بوتشيتينو: سنهاجم ريال مدريد من الدقيقة الأولى.. وميسي الأفضل في العالم

وأضاف: "اجتمعنا جميعًا وكان لا بد أن يحدث ذلك.. تشافي، بويول، إنييستا، نشأ تجانس كبير بيننا جميعًا يحدث مرة واحدة فقط في العمر".

وأكمل: "لقد فزنا كثيرًا وبدونه كنا سنفوز، ولكن مستحيل. لا يوجد مقارنة  ميسي مثل مايكل جوردان، أنا مدين له بزجاجة نبيذ جيدة لأشكره على العقود التي تسبب في أنني أوقعها".

وعن حال ميسي قبل كأس العالم: "أتمنى أن يصل بشكل جيد جسديًا وأن يتدرب جيدًا، ولا أعلم هل هي البطولة الأخيرة له أم لا.. لم أتحدث معه بعد كوبا أمريكا ولكن من الواضح أنني يجب أن أهنئه، لقد كانت بطولة رائعة بالتأكيد له".

وأشار: "ليس من السهل أن تكون ليونيل ميسي في عالم كرة القدم هذا.. الآن سيذهب إلى كأس العالم، ربما ليس بنفس الطاقة التي كان عليها وهو في سن الـ20".

واختتم: "الذكاء أكثر ما يميزه الآن، يعرف ما يفكر به المدافع، قدمه بها العديد من المباريات ورأسه مليئة بالعديد من المراوغات السابقة، أعتقد أنه سيستغل ذلك في كأس العالم المقبل".