أكد ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني الأرجنتيني لفريق باريس سان جيرمان، أنه سيهاجم أمام ريال مدريد من الدقيقة الأولى ولن يرجع للدفاع في سانتياجو بيرنابيو.

المباراة ستجمع بين الفريقين في إياب دور الـ16 بعد أن فاز باريس سان جيرمان في ملعب بارك دي برانس بهدف نظيف ذهابًا عن طريق كيليان مبابي.

وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحفي: "أفضل طريقة للدفاع عن هدفنا هي الهجوم واللعب في وسط ملعب الخصم والسيطرة على الكرة".

وأضاف: "عرفنا كيف نفعل ذلك في ملعبنا، غدا ستكون مباراة مختلفة، ليس بسبب الغائبين عن ريال مدريد فقط، إنها مباراة صعبة، وستتطلب الكثير من التركيز والقوة، وعلينا التكيف مع هذه المباراة".

وأكمل بالحديث عن حراسة المرمى: "نحن محظوظون بوجود حارسين رائعين في باريس سان جيرمان، لأنني أردت التعاقد مع دوناروما والنادي أراد الحصول عليهما، وغدًا سيتعين على أحدهما اللعب والآخر ينتظر، من الواضح أن القرار سيجعلنا نواجه انتقادات، سواء شارك دوناروما أو نافاس".

وشدد: "المباراة ستكون صعبة للغاية، ولكن ما أشعر به هو أن هناك دائمًا الكثير من الشكوك والأمور السلبية قبل المباريات خاصة ضد ريال مدريد، لكننا نشعر بإيجابية، نحن قادرون على المنافسة ونفكر في الإيجابيات فقط، ولا يمكننا التفكير في السلبيات".

طالع أيضًا | نيمار: غياب كاسيميرو ميزة لنا أمام ريال مدريد.. ومواجهة خااصة لي ولـ ميسي

وعن موقف كيليان مبابي: "نحن هادئون جدا، الأمور واضحة ، مبابي لاعب ناضج، لقد قلت هذا بالفعل منذ 3 أسابيع، يريد اللعب والدفاع عن ألوان القميص الذي يمثله، سوف يعطي كل ما لديه حتى آخر يوم، وأنا لا أشك في كيليان أبدًا، إنه لا يتأثر بالعوامل الخارجية".

وعن إصابته أمس وامكانية غيابه عن مواجهة ريال مدريد: "لقد تحدث معه، إنه جيد، عندما تلقى الضربة في قدمه، صرخ من الألم، ولكن ساد السلام بعد ذلك، يمكنه المشي بهدوء بعد بضع ساعات، آمل أن يتمكن من التدريب جيدًا اليوم للمشاركة غدًا".

وعن إحباط نيمار بعد خسارة باريس سان جيرمان من نيس: "لم أر ذلك، لا أتذكر، نحن نركز على مباراة الغد فقط، ونيمار لديه موقف إيجابي، لأن هذه المسابقة خاصة بالنسبة له، ويجب ألا ننسى بأنه جاء إلى باريس سان جيرمان من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا، وغدًا سيكون المشهد المثالي بالنسبة له".

وعاد بالحديث عن ريال مدريد: "لن يغير أنشيلوتي طريقة لعبه باستثناء الغائبين. لديهم مبادئ وفلسفة في اللعب وهناك بعض النقاط التي يمكن أن تتغير. شاهدنا مباريات بعضنا البعض، كل فريق يعرف كيف يمكن للآخر أن يلعب. يجب ألا ننتظر، يجب قبل كل شيء أن نبذل الكثير من الجهد من أجل التسجيل أمامهم غدًا".

وعن كيليان مبابي وهل هو أفضل لاعب في العالم الآن، أجاب بوتشي مختتمًا المؤتمر: "يبدو لي أن ميسي لديه 7 كرات ذهبية وهو أفضل لاعب في العالم، بعد ذلك، لدينا لاعبون رائعون للغاية، مبابي يتقدم ليكون الأفضل، ويمكنه أن يكون كذلك".