اتخذ مكتب اللجنة المنظمة للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم قرارات مهمة فيما يتعلق بالمباريات الأوروبية الفاصلة لكأس العالم FIFA قطر 2022، بعد التشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحادات الأعضاء المشاركة.

وقرر "فيفا" تأجيل مباراة أوكرانيا واسكتلندا في الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم إلى شهر يونيو، ومنتخب بولندا سيتأهل مباشرة وسينتظر مواجهة الفائز من مباراة السويد والتشيك.

وجاء بيان "فيفا" على النحو التالي: 

في 3 مارس 2022، طالب الاتحاد الأوكراني لكرة القدم "فيفا" بإعادة جدولة مباريات التأهل بسبب استحالة تنظيم كل من سفر الفريق وتدريبه في ظل الظروف الحالية التي تمر بها الدولة بسبب الغزو الروسي.

وبعد التشاور مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحادات الأعضاء الأربعة المشاركة في المسار A من التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال، تم الاتفاق بالإجماع بروح التضامن لقبول هذا الطلب.

سيتم الآن تأجيل المباراة بين اسكتلندا وأوكرانيا، المقرر إجراؤها مبدئيًا في 24 مارس 2022، إلى نافذة يونيو الحالية، وبالتالي، سيتم أيضًا تأجيل المباراة بين الفائزين في اسكتلندا ضد أوكرانيا وويلز ضد النمسا إلى نفس التوقيت.

اقرأ أيضًا.. المدعي العام السويسري يطالب بسجن ناصر الخليفي لمدة 28 شهرًا

تم الاتفاق كذلك على أن المباراة بين ويلز والنمسا ستبقى كما هي في 24 مارس 2022، بسبب الحاجة إلى الحد من التعطيل للمباريات التنافسية المقررة بالفعل في نافذة يونيو في تقويم مزدحم بالفعل.

يتم استكشاف المباريات البديلة للفرق المتأثرة في نافذة مارس من قبل الأطراف المعنية، وبالمثل، سيتم الإعلان عن تفاصيل المباريات المعاد جدولتها في الوقت المناسب وسيتم تعديل نافذة تقويم المباريات الدولية لشهر يونيو حسب الضرورة للفرق المعنية بمجرد الانتهاء من هذه التفاصيل.

بالإضافة إلى ذلك، بعد القرار المؤرخ 28 فبراير 2022 الذي تم اتخاذه بالاشتراك مع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بتعليق جميع الفرق الروسية من المشاركة في كل من مسابقتي "فيفا"، و"يويفا" حتى إشعار آخر، قرر مكتب اللجنة المنظمة لـ "فيفا" أن منتخب بولندا سيتأهل مباشرة، وسيواجه الفائز في المباراة بين السويد وجمهورية التشيك.