أشاد أحمد حسام ميدو نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، بتعامل إدارة القلعة البيضاء في ملف رحيل كارتيرون وتعيين فيريرا، مُشيرًا إلى الدور الهام الذي قام به أمير مرتضى منصور المشرف العام على الفريق بشأن التعاقد مع المدرب البرتغالي.

وقال ميدو خلال تصريحاته لبرنامج "وان تو" عبر إذاعة "أون سبورت إف إم": "أهنئ مجلس إدارة الزمالك على الطريقة المحترمة التي رحل بها كارتيرون، وأشكر المدرب الفرنسي على الفترة التي قضاها معنا وحصل على بطولة الدوري في ظروف صعبة".

وتابع: "أشكر أمير مرتضى منصور على المجهود الذي بذله في اختيار المدير الفني، وكان فيريرا أحد أهم الخيارات، وهذا عمل كبير لأمير يُكتب في تاريخه أنه استطاع إعادة المدرب البرتغالي لتدريب الفريق".

وأضاف: "فيريرا يمتلك كل مقومات المدير الفني الجيد، الزمالك يمر الآن بمرحلة انتقالية ولا يوجد تدعيمات بسبب وقف القيد، الفريق في مرحلة بناء وعلى الجميع الصبر على المدير الفني في الفترة القادمة، أي فريق كبير يمر بمرحلة إعادة البناء، مثل مانشيستر وبرشلونة حاليًا يمران بمرحلة بناء".

طالع أيضا.. إبراهيم سعيد: شيكابالا لا يُفيد الزمالك.. وأنصحه بتجنب مصير حازم إمام

وواصل: "رغم اختلافي مع مجلس إدارة الزمالك في بعض الأمور، إلا أنهم منذ توليهم المسؤولية يسيرون بشكل جيد في كل الملفات، ويجب أن ندعمهم".

واستمر: "أهم ثلاثة لاعبين لابد أن يجددون هم أبو جبل وحازم إمام وطارق حامد، وأشرف بن شرقي من وجهة نظري ليس من أولويات اللاعبين الذين سيجددون، لأنه يضع السكينة على رقبة النادي، كلما تأخرت مستحقاته يشكو النادي في اتحاد الكرة، أتمنى من كل قلبي عدم التجديد لـ بن شرقي وأوناجم أيضا".

وأتم: "فيريرا من نفس مدرسة كيروش، يلعب بطريقة 4 - 3 - 3، والزمالك يمتلك مقومات هذه الطريقة".