أكد أحمد حسام ميدو لاعب ومدرب الزمالك الأسبق، أن أزمة الفارس الأبيض أكبر من الهزيمة بثلاثية على يد الوداد المغربي، مشيرًا إلى أن لاعبي الفريق لا يطيقون الثنائي المغربي أشرف بن شرقي ومحمد أوناجم.

وقال ميدو في تصريحات تلفزيونية بفضائية "المحور" عبر برنامجه "الريمونتادا": "أزمة الزمالك أكبر من مجرد خسارة مباراة كرة قدم أمام الوداد المغربي ولكن الأزمة أن هناك فروقات كثيرة بين الأساسيين والبدلاء في الفريق".

طالع.. فيديو | الوداد يُعقد موقف الزمالك ويهزمه بثلاثية في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "الزمالك عانى بشكل واضح من غياب لاعب الارتكاز الدفاعي، لا يحب اختصار أزمة الفريق في غياب طارق حامد فقط، الزمالك لا يعاني فقط من مشكلة تراجع النتائج ولكن هناك أزمة فنية واضحة بسبب عدم وجود لاعب ارتكاز دفاعي".

وأردف: "أدى ذلك إلى تعرض الدفاع لهجمات متتالية بدون أي رقابة أو مواجهة دفاعية وهو ما أدى إلى استقبال 3 أهداف، الزمالك (وحش) أفريقيا يجب ألا يتراجع بعد أن يسجل هدفًا مثل فرق الدرجة الثانية".

واستكمل: "حمزة المثلوثي لاعب مهزوز وكلما لمس الكرة تشعر أن هناك كارثة في الطريق للزمالك، مع احترامي للمثلوثي، مستواه لا يصلح للأبيض".

وواصل: "محمد أبو جبل حارس مرمى كبير وبالتالي لا يجب أن يرتكب مثل هذه الأخطاء في هذه اللقاءات المميزة، الزمالك لم يقدم في البطولة ما يشفع له للاستمرار في دوري أبطال إفريقيا والتأهل للدور الثاني".

واستطرد: "الزمالك ليس فريقًا صغيرًا لكي يستقبل 3 أهداف في مباراة الوداد".

واستأنف: "هل من العدل أن يدخل خزينة الزمالك 34 مليون جنيه ثم يدفع 20 مليون جنيه لأشرف بن شرقي ومحمد أوناجم لأنهما اشتكيا نادي الزمالك وباقي الأموال يتم توزيعها على باقي اللاعبين في الفريق، هل هذا عدل الله؟".

وأتم: "لاعبو الزمالك لا يطيقون بن شرقي وأوناجم، هل ترضى عن ذاتك أن تحصل على مستحقاتك كاملة وباقي زملائك يحصلون على الفتات".

وتابع: "أتمنى عدم عدم تجديد تعاقد أشرف بن شرقي والعدل يستوجب ذلك، لو لدي مارادونا ويفعل ما يفعله بن شرقي فلا أريده، الزمالك أكبر من عقلية لاعبي فريقه في الوقت الحالي، طبيعي أن تتأخر المستحقات ولا يوجد ناد في مصر لا تتأخر مستحقاته، ولكن بن شرقي ضمن حقه".

وأكد: "خارج الملعب الزمالك يعاني من العديد من الأزمات على رأسها المستحقات المتأخرة".

واختتم: "اللاعب الذي يفتعل الأزمات لا لزوم له في الوقت الحالي، شكرًا.. نشكرك على الفترة التي قضيتها معنا".