أشاد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد ومنتخب النمسا، ديفيد ألابا، بمدربه السابق في بايرن ميونخ، بيب جوارديولا، ونسب الفضل له في تطوره وما وصل إليه في الوقت الحالي.

ولعب ألابا تحت قيادة جوارديولا في الفترة من 2013 حتى 2016، قبل رحيل الإسباني للتدريب في الدوري الإنجليزي وقيادة مانشستر سيتي.

بينما انتقل النمساوي إلى ريال مدريد في الميركاتو الصيفي الماضي بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ ويشارك بصفة مستمرة مع الملكي تحت قيادة المدرب، كارلو أنشيلوتي.

اقرأ أيضًا.. يحيى الكومي: علي أبو جريشة سبب نتائج الإسماعيلي السيئة

جوارديولا

وتحدث ألابا عن دور جوارديولا في تطور مستواه وتغييره للأفضل في حواره مع صحيفة "Die Presse" الألمانية، وقال: "لقد رأى بيب دائمًا شيئًا في اللاعبين لم يروه حتى بأنفسهم".

وتابع: "على الرغم من أنني شعرت بالراحة في مركز المدافع منذ البداية، إلا أنني لم أدرك أن مستقبلي سيكون في ذلك المكان، لكنني أعتقد أن أهم ما يميزني هو إجادتي في اللعب بأكثر من مكان".

وأضاف: "لقد غيرت مركزي أكثر من مرة منذ أن كنت في العاشرة من عمري، كنت مهاجمًا في بدايتي بالنمسا كذلك مركز الجناح الأيسر، ثم في خط الوسط، لذلك أعتقد أن تغيير مراكزي يحدث طوال مسيرتي واكتسبت الكثير منه خاصة الخبرة".

وعن إمكانية الدفع به في خط الوسط لتعويض إيقاف، كاسيميرو، أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا: "لقد لعبت في مركز الوسط المدافع مع جوارديولا، يوب هاينكس وكذلك هانزي فليك".