تحدث قائد فريق صن داونز الجنوب إفريقي هلومغو كيكانا عن مواجهة النادي الأهلي في منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي يلتقي مع صن داونز يوم السبت الموافق 12 من شهر مارس الجاري، في الجولة الرابعة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

وقال كيكانا خلال تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة "الحياة": "كتبنا تاريخ لأنفسنا، بالفوز علي الأهلي في القاهرة، لانه ليس من السهل أن تفوز على نادي القرن، وما زلنا سعداء بهذا الفوز".

طالع | المريخ يوضح موقفه من تغيير ملعب مواجهة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف: "فوز صن دوانز على الأهلي في القاهرة حدث يتحقق لأول مرة في تاريخ النادي".

وتابع: "الفريقان ما زالوا في مرحلة المجموعات، وهذه البطولة تضم أفضل الفرق في إفريقيا، ومباراة السبت ستكون صعبة جدًا، مباراة الأهلي أمام المريخ، والأحمر كان يلعب بمنتهى الحماس".

وواصل: "مباراة صن داونز والأهلي ستكون معركة وسط الملعب، يوجد عمرو السولية وآليو ديانج لاعبين أقوياء، وكنت معجب جدًا بحمدي فتحي في مباراة المريخ".

وأكمل: "موسيماني أفضل مدير فني في القارة خلال الوقت الحالي، والأهلي وصن داونز سيتأهلان من هذه المجموعة لأنهم الفريقان الكبيران في الوقت الحالي، الأهلي فريق قوي جدًا لكن لا بد أن نأخذ في الاعتبار ما يعانيه من إجهاد".

وأردف: "محمد عبد المنعم مدافع الأهلي من حظه الطيب أنه يلعب في الأهلي، وأدى بشكل جيد في كأس أمم إفريقيا وهو مدافع رائع، وبيرسي تاو بدأ يحب الفريق وسيسعى جاهدًا لكي يثبت أنه كان يستحق ارتداء قميص الأهلي".

اقرأ أيضًا | مرتضى منصور عن سن فيريرا: لم أتعاقد معه للزواج.. وأنتظر اعتذار مجلس الأهلي

واستكمل: "مباراة صن داونز والأهلي ستتنهي بالتعادل السلبي، الطبيعي أن تكون مباراة مغلقة وسنكون حريصين جدًا أن لا يفوز بها النادي الأهلي، وأسوأ نتيجة لصن داونز هي التعادل السلبي".

وأتم: "شيكابالا لاعب الزمالك أسطورة وبدلت قميصي معه، أستمتع للغاية بأداءه، وأعطيت قميص شيكابالا لنجلي ليعرف المستوى الذي ألعب فيه بدوري أبطال إفريقيا، وما زلت أحتفظ بقميصه في منزلي".