يصر ماسيمليانو أليجري على أن جماهير يوفنتوس يجب ألا تشتكي من الفوز 1-0 فقط على سبيزيا، في حديثه عقب المباراة التي جمعت الفريقين بالدوري الإيطالي.

وتغلب يوفنتوس على سبيزيا بهدف دون رد ضمن مباريات الدوري الإيطالي في الجولة الثامنة والعشرين، على ملعب "آليانز ستاديوم" بهدف ألفارو موراتا.

فاز البيانكونيري بتسع من آخر 14 مباراة رسمية، وتعادل في الخمس الأخرى، ليواصل مسيرته الخالية من الهزائم مع 1-0 ضد سبيزيا هذا المساء.

وقال أليجري لـ "DAZN": "كانت بداية جيدة، كان يجب أن يكون لدينا أكثر من هدفين في الشوط الأول، ثم بدأ بعض الإرهاق، والذي يمكن أن يحدث عندما يكون لديك الكثير من اللاعبين غائبين ولا يمكنك المداورة".

وأضاف: "إذا كنت ترغب في الوصول إلى أهدافك، عليك أن تلعب هذه المباريات مع المعاناة وكان من المهم استعادة النقاط الثلاث، نحن بحاجة للتحضير لسامبدوريا، ثم فياريال ومواصلة هذه الدورة بأفضل طريقة ممكنة".

هذا الأسلوب المتواضع والعمل الجاد لم يكن شيئًا اعتاد عليه مشجعو يوفنتوس تحت قيادة المدربين الذين تابعوا أليجري، وهم ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو.

أصر أليجري مرارًا وتكرارًا على أن السيدة العجوز ليست في سباق اللقب، ولكن مع مواجهة نابولي وميلان وجهاً لوجه هذا المساء وفوز يوفنتوس، قلة من يصدقه.

وعلّق مدرب يوفنتوس: "لم أشاهد فريقًا يفوز بكل مباراة بسهولة، تصل إلى دوري الأبطال وجميع أهدافك من خلال عروض مثل هذه، وتفوز 1-0 مع المعاناة".

هدف موراتا في مباراة يوفنتوس وسبيزيا

وأفاد: "الناس ينسون بسرعة في كرة القدم، ولكن في السنوات الخمس التي قضيتها كان لدينا الكثير من النتائج 1-0 قضيناها جالسين في نصف ملعبنا في آخر 20 دقيقة، الشيء المهم هو عدم ترك أي شيء يمر في تلك اللحظات".

وعن ثنائية موراتا وفلاهوفيتش في هجوم يوفنتوس، أشار أليجري: "يبحث فلاهوفيتش وموراتا عن بعضهما البعض كثيرًا، لا يزالان بحاجة إلى تحسين التفاهم، لكنهما يعملان بالفعل بشكل جيد للغاية، وكان الأمر نفسه الليلة".

وواصل بشأن لاعبيه: "آرثر؟ إنه يؤدي بشكل جيد ويقوم بأشياء ممتازة، مع لوكاتيلي يعطي جودة رائعة في خط الوسط".

اشتكى مشجعو يوفنتوس من أن البيانكونيري ليسوا شجعانًا جدًا في هذه المواقف ويمررون بشكل جانبي أو للخلف بدلاً من الأمام.

وأتم أليجري: "سبيزيا كان يتقدم بشكل أفضل في الشوط الثاني، سمحنا لهم ببعض الجهود وقام تشيزني بتصديات جيدة، لكن كان لدينا بعض المواقف المواتية أيضًا، من الطبيعي أن نشعر بالتعب بعض الشيء في الوقت الحالي".