وصف بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي مباراتهم اليوم ضد مانشستر يونايتد، في بطولة الدوري الإنجليزي، بالممتازة.

وفاز مانشستر سيتي بأربعة أهداف مقابل هدف في قمة منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي، على ملعب الاتحاد.

أهداف مباراة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد

وقال جوارديولا في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "كانت مباراة ممتازة منذ الدقيقة الأولى، لعبنا بشكل جيد للغاية وكان علينا التحلي بالصبر في الخطوة الأولى".

وأضاف: "حاول رانجنيك تغيير عقلية مانشستر يونايتد ليكون أكثر عدوانية ولكننا وفرنا المساحات، خاصة في الشوط الثاني، للعب خلف ماكتومناي وفريد".

وواصل: "كرة القدم هي العواطف، إنها تكتيكية بكل تأكيد، ولكنها أيضًا مشاعر، بدون الكرة نحن فريق لدينا الرغبة والشغف لاستعادتها من الدقيقة الأولى إلى الدقيقة 90".

واستكمل: "نحن أيضًا نريد الكرة قدر الإمكان، خاصة في الشوط الثاني استخدمناها بشكل جيد للغاية".

وعن أداء جاك جريليش، قال جوارديولا: "لقد كان ممتازًا، في لحظة واحدة سيدرك في الثلث الأخير (هذه الكرة مني)، إنه سخي جدًا".

وتابع: "عندما ترى فودين ومحرز في تلك اللحظة، فهذه هي كرتهما، هذه هي الخطوة التالية لـ جريليش، ولكن من حيث اتخاذ القرار واستغلال المساحات، فكان استثنائيًا".

واستطرد: "مانشستر يونايتد هو يونايتد، لقد استقبلنا فرصًا قليلة، لعبنا جيدًا حقًا، عاد دي بروين إلينا، بعد الإصابات كان يكافح من أجل الإيقاع، ولكنه الآن يسجل الأهداف ويلعب بقوة، أحد أفضل اللاعبين في العالم، ولكنه ما زال يركض ويعمل بجد، أنا فخور جدًا بهذا الرجل".

واستمر: "أنا لست من مانشستر، لكني أعرف ما يعنيه الفوز بالديربي لمشجعينا، كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف".

وأوكد: "إذا لم يكن الشوط الثاني هو أفضل ما لدينا، فأنا لا أعرف ما الذي يتعين علينا القيام به، أنا مدرب متطلب للغاية لكني أعرف حدودي وأعرف حدود اللاعبين، الشوط الثاني كان رائعا من جميع النواحي، الالتزام وكل شيء، العرض الذي قدمناه".

واختتم في تصريحات أخرى نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لدي شعور بأن أشياء كثيرة ستحدث، مباريات صعبة سنواجهها، نحن متقدمون بست نقاط لكن هذا خطأ لأن أمام ليفربول مباراة أخرى، علينا أن نكون مستقرين عقليًا ونأمل أن نستعيد ناثان آكي في أقرب وقت ممكن".