نفى رئيس برشلونة، خوان لابورتا، بشكل قاطع، وجود مفاوضات بين النادي وبين النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وعلّق لابورتا على اجتماع تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة بهالاند، وذلك في تصريحات تداولتها إذاعة "كوبي" الإسبانية.

أراد الرئيس نفي وجود مفاوضات، وشدد لابورتا في تصريحاته: "هالاند لم يتم التفاوض معه بأي شكل من الأشكال، وأنا أنفي ذلك بشكل قاطع".

على الرغم من ذلك، فيما يتعلق بلقاء محتمل بين تشافي وهالاند، لم يكن رئيس برشلونة صريحًا للغاية، وأفاد: "لم تكن هناك مفاوضات، إذا كانت هناك اجتماعات مع تشافي لا أعرف، فهذا ليس من شأني".

وأكمل لابورتا في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "لدي علاقة جيدة مع رايولا (وكيل أعمال هالاند) لكن يجب أن نتحدث إلى ناديه، في برشلونة لا نتفاوض مع اللاعب، عندما يتعين علينا التفاوض سنفعل ذلك مع بوروسيا دورتموند إذا ظهرت الظروف المناسبة".

وأردف: "نحن نعمل على العديد من اللاعبين الذين يمكنهم تحسين الفريق الموسم المقبل وفقا لما يقوله المدرب ومدير كرة القدم والسكرتير الفني، نحن نعمل ونخطط، ولكن لا شيء للتفاوض مع اللاعبين، لا لقاء ولا التفاوض ولا شيء".

وشدد رئيس برشلونة: "لا أريد التحدث عن اللاعبين لأن أي شيء نقوله سيرفع السعر وسيكون من العبث إعادة إرسال عملية التوقيع مع لاعب قد نكون مهتمين به أو لا نكون مهتمين به، ولهذا السبب أنا لن أتحدث عن لاعبين محددين".

وأفاد: "لكن يمكنني القول إننا لم نتفاوض مع أي لاعب، أعرف من المسؤول عن المفاوضات، وأعرف  اللاعبين الذين لديهم عقد، نتفاوض مع الأندية".

وأكد لابورتا: "أنا مقتنع بأنه يمكن إجراء محادثات بين الرياضيين، يمكنهم التحدث عن كرة القدم، وهو ما يعرفونه، والقدوم إلى برشلونة أمر جذاب لأن الفريق في طور الإنشاء ويقعون في الحب لأن هناك لاعبين صغار جدًا، لدينا الكثير من المواهب، لدينا حاضر ومستقبل، لكن القضايا الاقتصادية هي موضع تقدير من قبل أشخاص آخرين في النادي".

وعن صفقة بابلو توري، أوضح لابورتا: "سيبقى في راسينج حتى نهاية الموسم وفي الموسم القادم سيأتي إلى برشلونة، وقع، نعم، أي تعزيز يحظى بموافقة المدرب".

وأكدت تقارير الصحف في الأيام الماضية أن تشافي اجتمع بهالاند في ميونخ، وسُئل مدرب البلوجرانا عن ذلك في مؤتمره الصحفي يوم السبت والخاص بالمباراة أمام إلتشي.

وأجاب تشافي: "نحن نعمل على تقوية برشلونة، لا يمكنني أن أقول أي شيء عن اجتماع النادي مع هالاند، لكن انضمام إيرلينج ومبابي سيجعل الدوري الإسباني أفضل، لأننا نتحدث عن اثنين من أفضل اللاعبين في العالم".