يهتم نادي برشلونة الإسباني بالتعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، ويتابع باهتمام حالة المهاجم الذي تعرض لانتكاسة.

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية أفادت أن هالاند تعرض لانتكاسة بعد إصابته الأخيرة وقد يغيب لمدة تصل إلى شهر.

ويضع برشلونة في الاعتبار الحالة الجسدية لهالاند وتأثير الإصابات على مستواه وأدائه وفترات غيابه عن الملاعب.

وعندما ورد من دورتموند أن إيرلينج هالاند قد انتكس قبل أيام قليلة من إصابته السابقة، استقر أثر للقلق في نادي برشلونة.

لم تكن هذه النكسة الأولى التي تعرض لها وكان تاريخ إصابته قد بدأ يطول بشكل مفرط على هذا النحو، لاعب شاب (21 سنة)، غاب بالفعل أكثر من خمسة عشر مباراة هذا الموسم، بما في ذلك مباراة الدوري الأوروبي ضد رينجرز، والتي انتهت بخروج الفريق الألماني من المسابقة.

اقرأ أيضًا.. تشافي: مبابي وهالاند سيكونان إضافة لليجا.. ولن أقارن بيدري بـ إنييستا مجددًا

ومع ذلك، تنفس برشلونة الصعداء عندما أكدوا أن إصابة هالاند الأخيرة قصيرة الأمد، كما أفادت صحيفة "آس" الإسبانية، فإن التقارير التي وصلت إلى برشلونة هي أن اللاعب ليس لديه حتى كسر في العضلة المقربة، لذلك من المتوقع أن يتعافى في فترة أقصاها من عشرة إلى خمسة عشر يومًا.

داخل برشلونة كانوا يراقبون مهاجم دورتموند لبعض الوقت، فلا يمكن إهمال أي تفاصيل وحتى أقل من ذلك إذا كنا نتحدث عن مثل هذا الرهان القوي.

ومن هنا تتم مراقبة ودراسة إصابات هالاند من أجل الحصول على تحليل كامل للمهاجم قبل اتخاذ مثل هذه الخطوة المهمة.

في الوقت الحالي، نقطة ضعف النرويجي هي عضلة المقربة اليمنى، حيث واجه مشاكل منذ 23 يناير، عندما أصيب أمام هوفنهايم، منذ ذلك اليوم، تعرض لانتكاستين، ومع ذلك، فهذه مشاكل صغيرة جدًا ولن تكون حاسمة، ناهيك عن التفكير في طريقة توقيعه.

قبل مشاكل المقربة، كان هالاند قد تعرض لإصابة في الفخذ، حيث غاب لمدة شهر وغاب عن سبع مباريات، بالإضافة إلى تمزق عضلي في وقت سابق من الموسم، مما أبعده عن اللعب لمدة 18 يومًا.

توازن الإصابات يعتبر طبيعيا داخل نادي برشلونة، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار الخصائص الجسدية للاعب النرويجي الذي يبلغ طوله مترين تقريبًا ويزن حوالي 90 كجم.

ما هو واضح أنه إذا انتهى به الأمر إلى نادي برشلونة، فإن الأطباء والمدربين البدنيين سيعدون خطة محددة وشاملة للمساومة قدر الإمكان على جميع النكسات الجسدية الملازمة لامتلاك مثل هذا الجسم المختلف للاعب كرة القدم.