واصل فريق ليفربول مُطاردة المُتصدر فريق مانشستر سيتي، بفوز صعب على وست هام يونايتد بهدف نظيف في البريميرليج.

وأقيمت المباراة على ملعب "آنفيلد"، ضمن فعاليات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وشهدت المباراة، مشاركة لاعبنا المصري، محمد صلاح، حيث لعب كأساسي مُنذ ضربة البداية وحتى الدقيقة 79، حيث قرر يورجن كلوب، مدرب الريدز استبداله ودفع بـ بالبرتغالي دييجو جوتا بدلًا منه.

شاهد ملخص لمسات محمد صلاح في مباراة ليفربول اليوم ووست هام

اقرأ أيضًا.. تعرف على تقييم محمد صلاح بعد فوز ليفربول أمام وست هام

انتصار ليفربول رفع رصيد الريدز للنقطة 63، ليُقلص الفارق بينه وبين مانشستر سيتي إلى 3 نقاط، قبل ديربي مانشستر، إذ يواجه سيتي نظيره يونايتد، مساء غدًا الأحد على ملعب "الاتحاد".

وتجمد رصيد وست هام يونايتد عند 45 نقطة في المرتبة الخامسة في سلم ترتيب البريميرليج، حيث تلقى الفريق أول هزيمة له في آخر خمس مباريات.

تقرير المباراة

ليفربول دخل المباراة بتشكيل مكون من الآتي

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، فيرجيل فان دايك، إبراهيما كوناتي، أندرو روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو، هندرسون، نابي كيتا.

خط الهجوم: محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

وجلس على مقاعد البدلاء.. كويمين، ميلنر، جوميز، تشامبرلين، جونز، تاكومي مينامينو، جوتا، أوريجي، هارفي إليوت.

بينما جاء تشكيل وست هام كالتالي

حراسة المرمى: لوكاس فابيانسكي.

خط الدفاع: كريج داوسون، كورت زوما، آرون كريسويل.

خط الوسط: بين جونسون، توماس سوتشيك، نيكولا فلاسيتش، بابلو فورنالس.

خط الهجوم: جارود بوين، ميكائيل أنطونيو، لانزيني.

فيما جلس على مقاعد البدلاء كل من.. ألفونس أريولا، مارك نوبل، سعيد بن رحمة، عيسى ديوب، ريان فريدريكس، أرتور ماسوكو، أليكس كرال، أوكوفليكس، دانيال تشيسترز.

الشوط الأول

المباراة بدايتها كانت سريعة للغاية، حيث كاد أن يُسجل نجمنا المصري، محمد صلاح، الهدف الأول للريدز في الدقيقة الأولى، بعد أن انفرد بمرمى وست هام، ولكن الحارس فابيانسكي تصدى للكرة.

المباراة بين ليفربول ووست هام، كانت سيجال، حيث حاول ليفربول زيارة شباك الحارس فابيانسكي، مع وجود محاولات أيضًا من جانب وست هام يونايتد، متمثلة في ميكائيل أنطونيو وبابلو فورناليس.

الريدز حاول كثيرًا على المرمى، قبل أن يأتي الهدف في الدقيقة 26، عبر الدولي السنغالي ساديو ماني، الذي سجل للمباراة الثانية على التوالي، بعد تمريرة بينية من ترينت ألكسندر أرنولد لداخل منطقة الجزاء، وساديو ماني يسبق مدافع وست هام، وخطف الكرة وسدد في شباك الحارس فابيانسكي.

وكادت شباك ليفربول أن تستقبل هدف التعادل في الدقيقة 38، بعد انفراد من فورناليس بمرمى أليسون بيكر، ثم استغل تقدم الحارس البرازيلي قليلًا، ليُسدد الكرة "لوب" من فوق الحارس ولكن القادم من الخلف، ترينت ألكسندر أرنولد انطلق سريعًا نحو المرمى وأبعد الكرة من على خط المرمى.

الشوط الثاني

وست هام يونايتد دخل الشوط الثاني بقوة في الدقائق الأول من أجل محاولة إدراك هدف التعادل، ولكن الدقائق الأولى شهدت تألق من جانب الحارس البرازيلي أليسون بيكر ودفاع الريدز.

وتعرض الضيوف لضربة سيئة بالدقيقة 50، حيث لم لم يكمل جناح وست هام يونايتد، جارود بوين المباراة، بسبب الإصابة، حيث خرج من الملعب، بمساعدة الطاقم الطبي، وخرج إلى غرفة خلع الملابس على الفور، ودفع المدرب ديفيد مويس، بالدولي الجزائي سعيد بن رحمة بدلًا منه في الدقيقة 53.

بوين

وكاد محمد صلاح أن يسجل ثاني الأهداف لـ ليفربول في الدقيقة 66، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، ولكن الحارس فابيانسكي تصدى للكرة.

وبعدها بدقيقة، حاول صلاح هز شباك حارس وست هام مجددًا، ولكن البولندي فابيانسكي واصل التألق وتصدى لمحاولة هداف الريدز.

وأهدر الدولي الأرجنتيني، مانويل لانزيني، فرصة إحراز هدف التعادل لـ وست هام يونايتد في الدقيقة 70، من داخل منطقة الجزاء، حيث كان في وضعية انفراد ولكنه سدد الكرة أعلى مرمى البرازيلي أليسون بيكر.

وقرر المدرب الألماني، يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، استبدال محمد صلاح، ودفع بالبرتغالي دييجو جوتا بدلًا منه، وسط استياء من قبل مو على قرار مدربه.

واحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل من ضائع، ولكن هذه الدقائق لم تكن كافية ليخطف وست هام نقطة التعادل.

المباراة القادمة لليفربول في الدوري الإنجليزي، تُقام يوم السبت القادم، على ملعب "فالمر"، بالجولة التاسعة والعشرين وتنطلق في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة.