وجه أسطورة نادي آرسنال، بول ميرسون، نصيحة إلى المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر يونايتد، رالف رانجنيك، قبل مباراة الديربي أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي.

ويلتقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد على ملعب "الاتحاد" غدًا، الأحد، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت "القاهرة" بقيادة الحكم الدولي، مايكل أوليفر.

ويرى ميرسون أن من الأفضل على رانجنيك استبعاد الثنائي، كريستيانو رونالدو وهاري ماجواير، من قائمة مباراة مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. ميرفي يحذر مانشستر يونايتد من تعيين أنشيلوتي: ليس المدرب الذي يحتاجه الفريق

رانجنيك

وتحدث لاعب آرسنال السابق لشبكة "سكاي سبورتس"، وقال: "إذا كانت التقارير دقيقة عن اللاعبين الذين لا يرغبون في مشاركة ماجواير مع الفريق، فهذا ليس أمرًا جيدًا لأن هاري لاعب قوي ويمتلك احترافية كبيرة ويجيد الاعتناء بزملائه فهو قائد بالفعل".

وتابع: "لكن بالنسبة لي، لا اعتقد أنه يجب أن يشارك أمام مانشستر يونايتد، كما أنني سأدفع في الهجوم بماركوس راشفورد وأنتوني إيلانجا، إذا كانت لديهم أي فرصة للفوز بتلك المباراة، فعليهم اللعب على الهجمات المرتدة مع مهاجمين لديهم سرعة ومهارة وطاقة".

وأضاف: "شخصيًا، سأستبعد رونالدو خارج المباراة، أمام واتفورد، سيطروا على المباراة وكانوا يمتلكون ما يعادل 80% من الاستحواذ، لكن الأمر لن يكون كذلك أمام مانشستر سيتي".

وواصل: "كم مرة سيكونون في نصف ملعب مانشستر سيتي ويسيطرون على الكرة؟ إذا كنت في مكان جون ستونز أو إيمريك لابورت، فهما يفضلان اللعب ضد رونالدو ومراقبته مقارنة بلاعب مثل راشفورد، فهم لا يريدون مواجهة أي سرعات".

واستمر: "مانشستر سيتي يجدون الأمر أكثر صعوبة عندما يتراجع المنافس ضدهم دفاعيًا، 10 لاعبين خلف الكرة وهذا ما حدث في مباراتي توتنهام وإيفرتون".

وأكمل: "يجب أن يكونوا حذرين لأنه إذا نجح مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز، سيكونون مع ليفربول هما الفريقان اللذان يمكنني القول بثقة أنهما يمكنهما الذهاب إلى ملعب الاتحاد والفوز".

وأتم: "لدى مانشستر يونايتد الإمكانية القوية التي تمكنهم من الفوز، لقد رأينا ذلك من قبل الطريق التي يلعبون بها، لكن على رانجنيك أن يتعامل معها بشكل صحيح وإلا ستكون هناك 4 أو 5 أهداف في الاتجاه الآخر".