سيغيب الدولي الأوكراني أندريه يارمولينكو عن مباراة وست هام في الدوري الممتاز ضد ليفربول يوم السبت.

حصل المهاجم على إجازة الأسبوع الماضي بعد غزو روسيا لوطنه وهو غير مستعد للعودة إلى الميدان في نهاية هذا الأسبوع.

وفي حديثه في مؤتمره الصحفي قبل المباراة، قال المدير الفني ديفيد مويس: "لقد كان يتدرب لكنه لن يسافر إلى ليفربول معنا".

ويلتقي الفريقان مساء الغد في إطار منافسات الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، على ملعب الأنفيلد.

وأضاف في تصريحات نشرتها صحيفة "إندبندنت" الإنجليزية: "لا أعتقد أنه مستعد تمامًا، نريد أن نمنحه كل فرصة لفعل كل ما في وسعه من أجل عائلته ومن أجل بلده، أعتقد أنه يشعر بأنه غارق قليلًا في هذا الوضع في الوقت الحاضر".

يعترف مويس بأنه شعر بالعجز تجاه الأحداث الجارية، حيث أوضح: "أشعر بالعجز، ليس أنا فقط كمدرب كرة قدم، لكننا كدولة وسكان، أعتقد أننا جميعًا نشعر بهذا وكأننا لا نستطيع فعل أي شيء".

وتابع: "لا يسعنا إلا أن نقدم له دعمنا الكامل، نسأل باستمرار عما إذا كان هناك أي شيء يمكننا القيام به".

وأوضح: "لقد تحدثت معه هذا الصباح لمدة 20 دقيقة حول هذا الموضوع وحاولت طرح بعض الأسئلة حول ما يحدث وما إلى ذلك، لكن الأمر صعب حقًا لأنه لم يكن هناك أي شخص في مثل هذه الظروف من قبل وآمل ألا أكون فيها مرة أخرى".

اقرأ أيضًا.. مدرب وست هام: تواصلت مع لويس دياز قبل ليفربول.. وكنت أتمنى اختياره لنا

واستمر: "الدخول في التدريب أحيانًا يجعل الأمور تبدو أفضل قليلاً بالنسبة له ونحاول منحه بعض الراحة، لكننا نريد أيضًا أن نفعل كل ما في وسعنا له ولعائلته".

تعد الرحلة إلى ليفربول مهمة صعبة بالنسبة للمطارق في نهاية أسبوع حافل استضاف فيه ولفرهامبتون يوم الأحد الماضي قبل أن يسافر إلى ساوثهامبتون في كأس الاتحاد الإنجليزي يوم الأربعاء.

وأعرف مويس عن قلقه تجاه العبء الذي يعاني منه لاعبيه، حيث قال: "لسنا سعداء بالدوري الإنجليزي لأننا اضطررنا للعب العديد من المباريات، ويمكنك إخبارهم بذلك من فضلك".

واستطرد: "كان لدينا مباراة يوم الأحد، ومباراة في الكأس يوم الأربعاء والآن نلعب مرة أخرى يوم السبت، لذا فإن ثلاث مباريات في ستة أيام ليس بالأمر الصحيح، ولكن اللاعبين كانوا مرنين حقًا، كلما اضطررنا إلى مواصلة اللعب، كانوا دائمًا جاهزين".

واستكمل: "لدي ثقة كبيرة في أن هذا سيحدث، ولكن من الواضح أنه مع المباريات التي خضناها، فهذا جعله أسبوعًا صعبًا حقًا بالنسبة لنا".

لم يفز مويس بأي مباراة على ملعب الأنفيلد قط في 17 محاولة كمدرب لإيفرتون ومانشستر يونايتد وسندرلاند ووست هام.

واعترف صاحب الـ58 عامًا: "الذهاب إلى هذا الملعب صعب، كان الأمر بالنسبة لي هكذا لسنوات عديدة، لقد وجدت الأمر صعبًا حقًا طوال مسيرتي لأن ليفربول لديه فرق جيدة حقًا ويميلون إلى أن يكون لديهم كبار المدربين، نأمل أن نتحسن هذه المرة".