اعترف الملياردير السويسري، هانزورج ويس، بأن مالك نادي تشيلسي، رومان أبراموفيتش، يريد التخلص منه بعد حرب روسيا ضد أوكرانيا في الأيام الماضية.

وأعلن أبراموفيتش تنحيه المؤقت عن إدارة شئون نادي تشيلسي، خوفًا من الغضب العارم تجاه الروس في جميع أنحاء أوروبا بسبب الهجمات التي تشنها بلده ضد أوكرانيا.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية يدرس أبراموفيتش 3 عروض من أجل بيع تشيلسي وأنه قد تواصل بالفعل مع ويس لإقناعه بشراء النادي الإنجليزي.

لم يكن ويس فقط من تواصل مع أبراموفيتش هناك بعض رجال الأعمال الأمريكيين الذين تواصل معهم الروسي في الأيام الماضية لمعرفة مدى رغبتهم في شراء النادي بمقابل يزيد عن 3 مليارات جنيه إسترليني.

اقرأ أيضًا.. كاف يخطر الأهلي بموعد مباراتي صن داونز والهلال في دوري أبطال إفريقيا

ويس

وعلق ويس عن تلك الأنباء في تصريحات لصحيفة "Blick" السويسرية، وقال: "أبراموفيتش هو أحد أقرب مستشاري وأصدقاء فلاديمير بوتين (رئيس روسيا)".

وتابع: "مثل كل الأوليغارشية (رجال الأعمال في روسيا)، هو في حالة ذعر مما يحدث في أوروبا".

وأضاف: "أبراموفيتش يحاول بيع كل فيلاته في إنجلترا، كما يريد التخلص من تشيلسي بسرعة".

وواصل تصريحاته: "تلقيت أنا وثلاثة أشخاص آخرين عرضًا يوم الثلاثاء لشراء تشيلسي من أبراموفيتش".

واستمر: "على أن انتظر أربعة إلى خمسة أيام الآن، أبراموفيتش يطلب الكثير في الوقت الحالي، كما تعلم، فإن تشيلسي مدين له بملياري جنيه إسترليني".

وأكمل: "لكن تشيلسي لا يملك المال، ما يعني هو أن أي شخص يشتري النادي يجب أن يعوض أبراموفيتش، حتى الآن، لا نعرف سعر البيع بالضبط".

وأتم: "يمكنني أن أفكر في ملكية تشيلسي مع بعض الشركاء الآخرين، لكن لابد لي من فخص الشروط العامة أولًا، ما يمكنني قوله بالفعل أنني لن أتحرك بمفردي في هذا الشيء، إذا اشتريت تشيلسي سيكون ذلك من خلال وجود 6 إلى 7 مستثمرين آخرين".