انتقد أسطورة مانسستر يونايتد جاري نيفيل، رئيس نادي تشيلسي ومالكه رومان أبراموفيتش، لتسليمه السيطرة على البلوز إلى المؤسسين.

جاري نيفيل انتقد بيان أبراموفيتش على الموقع الرسمي لتشيلسي، ووصف قراره بأنه "جبان"، حيث أشار رجل الأعمال الروسي إلى أن إدارة النادي ستُسلم إلى أمناء مؤسسة تشيلسي.

طالع أيضًا.. مالك تشيلسي يتدخل لحل الحرب الروسية الأوكرانية

وقال جاري نيفيل في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "عندما رأينا هذا البيان كان شعوري الأول مفاجئ جدًا، لم أتوقع ذلك".

وأضاف: "عندما تبدأ في قراءة البيان، تدرك أنه كانت عبارة لا معنى لها؛ ليس لديها أي قوة وراءها، والسؤال الوحيد الذي نريد أن يجيب عليه رومان أبراموفيتش، إذا كان سيتحدث، هو"هل يدين الحرب على أوكرانيا أم يؤيدها؟، بدلًا من كل هذا الهراء".

وأكمل: "من وجهة نظري، أقول إن أمناء جمعية تشيلسي الخيرية سيكونون مسؤولين عن النادي، أمر مثير للسخرية".

وواصل: "سواء بيارا باور، الذي أسس كيك إت أوت، أو جون ديفين أو إيما هايز، أو حتى  بروس باك - لن يديروا نادي تشيلسي لكرة القدم أبدًا، فهم لا يهتمون بنادي تشيلسي لكرة القدم".

جاء بيان أبراموفيتش، بعد أن قرر فلاديمير بوتين شن هجمات عسكرية على أوكرانيا المجاورة، وتراكمت الضغوط على مالك نادي تشيلسي بسبب قربه المزعوم من بوتين، وسط انتقادات كبيرة من زعماء الدول في العالم للرئيس الروسي لقراره غزو أوكرانيا.

واستكمل نيفيل: "لقد فوجئت برومان أبراموفيتش، أحد الأشياء التي قام بها بشكل جيد على مدار 20 عامًا أو نحو ذلك هو عدم قول أي شيء، لماذا يتحدث الآن؟".

واختتم: "في الوقت الذي قال فيه شيئًا، أعتقد أنه ترك الكثير من الأسئلة لم يتم الإجابة عنها، لذلك يمكنني القول إنه بيان جبان".