كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن نادي برشلونة على بعد خطوة واحدة من التوقيع مع صفقة دفاعية جديدة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لتدعيم الصفوف في الموسم المقبل.

وبدأ نادي برشلونة في التخطيط بقوة في الصفقات الجديدة بعد تدعيم الفريق في الميركاتو الشتوي بصفقات هجومية مثل بيير إيمريك أوباميانج، أداما تراوري، فيران توريس وداني ألفيس.

وبحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة الكتالونية، يقترب نادي برشلونة من التعاقد مع قلب دفاع نادي تشيلسي ومنتخب الدنمارك، أندرياس كريستنسن.

ينتهي عقد كريستنسن مع تشيلسي في يونيو المقبل، وبالتالي، يحق له الانتقال المجاني لأي نادٍ في الأول من يوليو وهو ما يرغب في استغلاله نادي برشلونة.

اقرأ أيضًا.. مالك تشيلسي يتدخل لحل الحرب الروسية الأوكرانية

كريستينسن

وزعمت "سبورت" أن كريستنسن سيوقع على عقد مع برشلونة لمدة 4 مواسم مقبلة وسيتم الاتفاق على بنود التعاقد في الأسابيع المقبلة، بعد مفاوضات طويلة بدأت منذ فترة من قبل إدارة، خوان لابورتا.

كان الدنماركي الدولي يرغب في الانتقال إلى برشلونة قبل موسمين على سبيل الإعارة، لكن تشيلسي رفض الاتفاق ولكن كريستنسن يرغب في تحقيق هذا الحلم ولذلك هناك اتصالات متواصلة بين برشلونة ووكلاءه.

حسم كريستنسن موقفه وأبلغ برشلونة بموافقته على الانتقال إليه خاصة مع وجود مشاكل في تشيلسي بعدما ترك المالك، رومان أبراموفيتش، قيادة الفريق الإنجليزي مؤقتًا بسبب حرب روسيا وأوكرانيا.

يرغب برشلونة في تقوية خط الدفاع في الفترة المقبلة من خلال تجديد عقد، رونالد أروخو، والتعاقد مع كريستنسن رغم وجود نية بقاء جيرارد بيكيه وكليموه لينجليه لمدة موسم آخر ولكن هناك تفكير في التخلص من صامويل أومتيتي وأوسكار مينجيزا في الصيف.