يرى عصام مرعي لاعب الزمالك الأسبق، أن طارق حامد نجم وسط الفريق الأبيض ليس له بديل في مصر، مُشيرًا إلى أن قرار رحيل الفرنسي باتريس كارتيرون جاء متأخرًا.

وقال عصام مرعي خلال تصريحاته ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "طارق حامد ليس له بديل في الزمالك لكن هذا لا يمنع أنه في حاجة لتطوير مستواه".

ويُعاني طارق حامد من إصابة في الركبة جعلته يغيب عن الزمالك خلال التفرة الماضية، وحاليًا يُجري مرحلة التأهيل من أجل العودة لصفوف الفريق.

وتابع: "ظهرت الحاجة لخدمات طارق حامد بشكل أكبر في مباراة الوداد المغربي، نبيل دونجا لاعب بيراميدز كان البديل الأمثل لطارق حامد في بداياته، لكن من الصعب أن يفرط فيه بيراميدز الآن".

طالع أيضا.. مرتضى منصور: طارق حامد هرب من التوقيع مع تركي آل الشيخ.. ويرحب بالتجديد للزمالك

وأضاف: "الزمالك يحتاج إلى لاعب بمواصفات أليو ديانج لاعب وسط الأهلي، ومهند لاشين لاعب مناسب جدا لاحتياجات القلعة البيضاء".

وعن رحيل كارتيرون، علق: "قرار رحيل كارتيرون تأخر كثيرا، وكان يُسبب صداعا كبيرا للزمالك، المدرب كان متحكمًا في كل شيء، وهذا خطأ من اللجنة السابقة التي تعاقدت معه، لأنها لم تنظر لمصلحة النادي".

واختتم: "الزمالك عانى من سوء النتائج في الفترة الأخيرة، سواء محليا أو قاريا وحتى في كأس الرابطة، وظهرت هشاشة الخطط الفنية في مباراة ساجرادا التي لعبها الفريق في أنجولا، في اعتقادي أن كارتيرون أراد أن يكون رد فعل وهذا لا يناسب الزمالك".