ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بصدد حرمان منتخب روسيا من خوض أي مباريات تتعلق بكرة القدم، بما فيها مباراة الدب الروسي في تصفيات قارة أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر، وذلك بعد غزو أوكرانيا.

ومن المُقرر أن تواجه روسيا نظيرتها بولندا بنصف نهائي الملحق الأوروبي بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى المونديال، يوم 24 مارس من الشهر القادم.

الفائز من مباراة روسيا وبولندا من المُقرر أن يواجه الفائز من مباراتي السويد والتشيك، ولكن المنتخبات الثلاث ترفض مواجهة الدب الروسي.

اقرأ أيضًا.. بيلد: يويفا يستبعد سبارتاك موسكو من الدوري الأوروبي بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

فيفا كان أعلن بالأمس الأحد أن روسيا لن تخوض أي منافسة دولية على أراضيها، كما سيتم حظر اسم روسيا، على أن يلعب المنتخب الروسي تحت اسم اتحاد روسيا لكرة القدم، كما لن يتم استخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من اتحاد كرة القدم الروسي.

ولكن هذا القرار لم ينل إعجاب الاتحاد البولندي، حيث قال على لسان رئيسه، سيزاري كولسزا، إن بولندا لن تواجه روسيا تحت أي شعار.

وذكر الصحفي "سايمون إيفانز" بوكالة "رويترز" العالمية، أن فيفا قرر تعليق مشاركة روسيا في المسابقات الدولية، حتى إشعار آخر، مُشيرًا إلى أن من التوقع تأكيد القرار في وقت لاحق من مساء اليوم.

وأشار إلى أن فيفا يُجرى محادثات مُتقدة بشأن هذه المسألة، حيث تقرر تعليق مشاركة روسيا، ما يعني إقصاء الدب الروسي من كأس العالم، ما لم يحدث تغييرًا جذريًا في وضع أوكرانيا قبل مباراة أوكرانيا بالملحق المؤهل للتصفيات.

وأكد أن سيكون الإيقاف لجميع المنتخبات الوطنية الروسية، لذلك قد يؤثر ذلك على بطولة أوروبا للسيدات 2022 في إنجلترا.

وفي نفس السياق شبكة "بي إن سبورتس" القطرية ذكرت أيضًا عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن فيفا سيقوم بحرمان روسيا من المشاركة في البطولات الرسمية حتى إشعار آخر.