زعمت صحيفة "بيلد" الألمانية أنه من خلال مصادرها في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" هناك قرار باستبعاد نادي سبارتاك موسكو من بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2021/2022.

ومن المفترض أن يواجه سبارتاك موسكو نادي لايبزيج في ملحق دور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي في الأسبوعين المقبلين يومي 10 و17 مارس، ولكن تم إلغاء المباراتين بسبب حرب روسيا وأوكرانيا بحسب التقرير الألماني والنية هي استبعاد النادي الروسي واعتباره خاسرًا.

هذا يعني أن نادي لايبزيج سيتأهل مباشرة إلى دور الثمانية من بطولة الدوري الأوروبي دون خوض دقيقة واحدة ضد سبارتاك موسكو.

اقرأ أيضًا.. محمد صلاح يحذر منافسي ليفربول بعد الفوز بـ كأس كاراباو

الدوري الأوروبي

وتحدث رئيس نادي لايبزيج، أوليفر مينتزلاف، عن الأمر: "ما زلنا على اتصال وثيق مع جميع الاتحادات ولدينا ثقة كاملة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقرارهم، نفترض أنه سيتم إلغاء المباراتين".

كان هناك بالفعل تحرك في هذه المسألة خلال يومي السبت والأحد، كان لايبزيج قد أعلن: "يجري النادي حاليًا محادثات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حول تلك المباراتين في ملحق دور الـ 16 من الدوري الأوروبي ضد سبارتاك موسكو ويفترض أن الاتحاد الأوروبي سيتخذ قرارًا في أقرب وقت ممكن".

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأحد، أنه لن يسمح لروسيا بعد الآن بممارسة المباريات القارية والدولية على أراضيها، لكن فقط على أرض محايدة، وكان هناك تخطيط من قبل نادي سبارتاك موسكو في إقامة مباراة لايبزيج على أرض أرمينيا أو أذربيجان ولكن هذا الأمر لم يعد مسموحًا به الآن.