يرى وليد صلاح الدين صانع ألعاب الأهلي المعتزل أن فريق الكرة بالقلعة الحمراء وضع نفسه في مأزق بعد الهزيمة من صن داونز الجنوب إفريقي في المباراة التي أقيمت ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

وخسر الأهلي من صن داونز بهدفٍ وحيد في المباراة التي احتضنها ملعب السلام بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري الأبطال.

طالع أيضًا.. رئيس المريخ السوداني يكشف موقفه من مواجهة الأهلي على ملعب السلام ويؤكد: فوز صن داونز عقد المجموعة

وقال وليد صلاح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يا نهار أبيض" المذاع على محطة "راديو 9090": "أداء الأهلي أمام الهلال طبيعي بسبب الإجهاد وعودة اللاعبين الدوليين من المشاركة مع منتخب مصر في كأس العرب وبطولة الأمم الإفريقية".

وأضاف: "مباراة الاهلي وصن داونز تقييمها مختلف لأنها بين فريقين كبيرين والفريق المصري قدم أداء مميزا والمواجهات الكبيرة الطبيعي ألا تصنع سوى 3 أو 4 فرص".

وواصل: "وظيفة المدير الفني أن تصل للمرمى من خلال جمل فنية وهذا حدث ووصل الأهلي كثيرا بحوالي 10 هجمات وحارس صن داونز تصدى للكثير".

وتابع: "أضاع أحمد عبد القادر ومحمد مجدي أفشة وحمدي فتحي فرصا عديدة، والأهلي قدم أداء جيدا، ولو كنت المدير الفني كنت سأغير الخطة بنزول بيرسي تاو لـ4-3-2-1 وهذا كله وفقا لسير اللقاء".

وأردف: "المدير الفني احترم صن داونز ولم يقصر، ولديه حق لأن المنافس فريق محترم ويمتلك لاعبين مميزين جدًا وفي النهاية مواجهات الأهلي أمام الفريق الجنوب إفريقي صعبة".

واستأنف: "الطبيعي أن تسجل الهدف الأول ثم تتراجع لوسط ملعبك ثم تلعب على الهجمة المرتدة".

واختتم: "الأهلي وضع نفسه في مأزق، ولكننا معتادون على هذه الظروف والطبيعي أن ينتصر في مباراتي المريخ ومواجهة الهلال بغض النظر عن لقاء صن داونز بالخارج".

ويستعد الأهلي لمواجهة فاركو في الدوري المصري الممتاز غدًا الثلاثاء، ثم سيلاقي المريخ السوداني يوم السبت المقبل في المباراة المؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.