تحدث حمادة صدقي مدرب سموحة السابق، عن مشوار الأهلي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا النسخة الجارية، مُشددًا على أن المارد الأحمر لا زال يمتلك حظوظًا في التأهل إلى الدور التالي.

ويلعب الأهلي في المجموعة الأولى والتي تضم (الهلال والمريخ السودانيين، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي).

وافتتح المارد الأحمر مشواره في دور المجموعات بالتعادل أمام الهلال السوداني على ملعب الأخير بدون أهداف، قبل أن يخسر، أول أمس السبت، على يد صن داونز بملعب السلام بنتيجة 1 -0.

ويتبقى للأهلي مباراة الجولة الأولى أمام المريخ والتي لن تُلعب بسبب مشاركة الأحمر في كأس العالم للأندية.

ويرى حمادة صدقي أن الأهلي واجه الهلال السوداني بدون أنياب وفقد نقطتين هامتين بسهولة غريبة، موضحا أن فريق صن داونز فقد بعض النجوم ومع ذلك مستواه تطور في السنوات الأخيرة وأهم ما يميزه هو إنهاء الهجمات.

وأضاف صدقي خلال تصريحاته ببرنامج "بوكس تو بوكس" عبر قناة "etc": "اختيار المريخ السوداني خوض مبارياته في القاهرة يصب في مصلحة الأهلي، لكن المريخ هو أقوى المنافسين ويلعب كرة واقعية وكان الأخطر أمام صن داونز وهجوميا ودفاعيا هو أفضل من الهلال السوداني".

طالع أيضا.. فيديو | سيد عبد الحفيظ عن الخسارة من صن داونز: نحن أبطال إفريقيا

وأردف: "الأهلي يملك حظوظ التأهل لو استغل مباراتي المريخ وحقق فيهما الفوز، وصن داونز تطور كثيرا ويمتاز بسرعات كبيرة في التحولات الهجومية، وهزيمة الأحمر يتحمل جزء منها موسيماني بتبديلاته الغريبة وتوقيتاتها الأغرب".

وواصل: "الدفع بالمهاجم حسام حسن في توقيت مباراة صن داونز تصرف غير جيد من موسيماني لأنه أفقد اللاعب الثقة بنفسه، ومحمد شريف يجب أن يراجع نفسه ويراجع علاقته بالمدرب موسيماني ويتم تأهيله نفسيا بما يخلق له دوافع للعودة مرة أخرى لهوايته التهديفية".

وزاد: "ثلاثي خط وسط الأهلي حمدي فتحي وعمرو السولية وأليو ديانج هم الأفضل على صعيد القارة السمراء في السنوات الأخيرة".

واستكمل: "موسيماني الوحيد القادر على إعادة الثقة لحسام حسن، ومحمد شريف تأثر بتغيير طريقة اللعب وغياب تأثير أفشة بعدما قدما ثنائي مميز للغاية في الموسم الماضي".

وأتم: "محمد شريف تأثر بقرارات كيروش باستبعاد شريف رغم مستواه المميز في المباراة الودية الأولى لكيروش، لكن ربما تكون طريقة اللعب التي يعتمد عليها المدرب البرتغالي لا يحتاج فيها لإمكانيات شريف وأفشة".