تحدث توماس توخيل مدرب تشيلسي، عقب نهائي كأس كاراباو، مدافعًا عن قراره باستبدال حارس مرماه إدوارد ميندي بكيبا أريزابلاجا، من أجل ركلات الترجيح أمام ليفربول.

وفاز ليفربول على تشيلسي (11-10)، ولم ينجح كيبا في التصدي لأي ركلة ترجيح، كما أهدر الركلة الأخيرة ليتوج الريدز باللقب على حساب البلوز.

وقال توخيل إلى قناة "سكاي سبورتس": "يمكن أن تكون كرة القدم لعبة رائعة، وقد كانت مباراة رائعة، لا قلق ولا ندم".

وأضاف: "لقد قدمنا كل شيء وكانت مباراة كرة قدم رائعة، الهدف الملغي لروميلو لوكاكو، كان قريبًا للغاية (من كسر التسلل)، هناك مشاعر سيئة بشأن ذلك".

وواصل توخيل: "أنت بحاجة إلى القليل من الحظ، لقد سجلنا 3 مرات، وحصلنا على فرص كبيرة، وأتيحت لهم فرص كبيرة، وكان التعادل نتيجة عادلة".

اقرا أيضًا.. فان دايك يكشف عن حديثه مع حكم مباراة ليفربول وتشيلسي بعد إلغاء هدف ماتيب

وعن قرار مشاركة كيبا، أوضح توخيل: "لقد فعلنا ذلك من قبل مع كيبا، إنه أفضل قليلًا في التصدي لركلات الترجيح، وهذا هو السبب في أنني اتخذت القرار".

ملخص وركلات ترجيح مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس كاراباو

وأكمل مدرب تشيلسي: "من غير المعتاد أن يحتاج جميع اللاعبين الـ11 للتسديد، لقد تسرع كيبا بعض الشيء، في بعض الأحيان يمكن أن تنقلب هذه الأشياء ضدك ولكن تقوم بها عندما تحتاج إلى ذلك، وليس بعد حكم الناس عليك".

وأردف الألماني: "في منتصف العاصفة، يكون الوضع هادئًا للغاية، يمكننا أن نسمح لأنفسنا بالتركيز على أكثر ما نحبه، وهو لعب كرة القدم، نحن نعلم أن هناك أشياء أكبر من كرة القدم تحدث".

حول ما إذا كان أي شيء سيتغير في النادي مع بيان الملكية أمس، حيث قرر رومان أبراموفيتش التنحي عن منصبه، بسبب أحداث الحرب الروسية الأوكرانية، أتم توخيل: "الثقة الكبيرة على أساس يومي، وتعاملنا مع الأمور لن يتغير".