أوضح فيرجيل فان دايك، لاعب ليفربول الإنجليزي، حديثه مع حكم المباراة أمام تشيلسي، بعد إلغاء هدف جويل ماتيب لوجود تسلل على الهولندي، مؤكدًا أنه لم يفهم السبب واستشهد بكرة مشابهة في مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي.

وفاز ليفربول على تشيلسي بركلات الترجيح (11-10) في نهائي كأس كاراباو في مباراة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بتعادل سلبي، مع إلغاء أربعة أهداف بواقع اثنين لكل فريق بداعي التسلل.

وقد تم إلغاء هدف ماتيب بسبب تسلل على فيرجل الذي أعاق ريس جيمس وكان متسللاً لذلك اُعتبر الهدف ملغيًا بقرار من الحكم ستوارت اتويل وحكم الفار دارين اينجلاند.

وقال فان دايك في تصريحاته لـ"سكاي سبورتس" عقب المباراة: "شعور خاص جدًا، كان هناك الكثير من العمل الشاق، وهو ما توقعناه قبل المباراة".

وأضاف: "الكثير من الأعصاب الهادئة، لقد كانت مباراة مكثفة وكانت أهداف التسلل أيضًا وهذه القاعدة المتمثلة في الاستمرار في اللعب ثم رفع الراية، الأمر مزعج، إنه شيء يتعين علينا التفكير فيه للموسم المقبل".

وواصل فان دايك بشأن ركلات الترجيح: "كانت جميع ضربات الجزاء بشكل عام جيدة باستثناء الضربة الأخيرة (التي أهدرها كيبا حارس مرمى تشيلسي)".

وعن الهدف الملغي وحديثه مع الحكم، أفاد الهولندي: "أخبرت الحكم أنني لا أفهم، لم أكن حتى أشارك في اللعبة هذه اللحظة".

اقرأ أيضًا.. هندرسون: نستحق التتويج بـ كأس كاراباو.. وما يحدث في أوكرانيا مخيف

وأكمل: "لقد مرت الكرة فوق رأسي ولم أذهب حتى للكرة، إنها لعبة تحدي ويسمح لك بمنع أي خطوة، أعتقد أننا رأينا ذلك عندما لعب مانشستر يونايتد خارج ملعبه في بيرنلي، كان هناك شيء مشابه لم يُسمح به أيضًا ولا أفهمه".

ملخص وركلات ترجيح مباراة ليفربول وتشيلسي في نهائي كأس كاراباو

وأكد فان دايك: "لقد نضجنا وعانينا الكثير خلال الموسمين الماضيين، والإصابات، والطريقة التي نلعب بها أو الإضافات التي قدمناها".

وأتم بشأن إصابة زميله تياجو ألكانتارا: "لم يتمكن تياجو من البدء اليوم لكن نابي كيتا جاء في الثانية الأخيرة من الإحماء وكان رائعًا، نحن نلعب بثقة كبيرة".