قال كيفين جونسون مدرب الأهلي وصن داونز المساعد السابق، إن مباراة الفريقين كانت جيدة وشهدت إتاحة فرص للطرفين، منوهًا إلى أن الأحمر أتيحت له فرص أكبر وكان من المفترض أن يسجل.

طالع | فيديو | الأهلي يتفنن في إهدار الفرص ويسقط أمام صن داونز بهدف في دوري أبطال إفريقيا

وأضاف في تصريحات تلفزيونية بفضائية "الحياة" عبر برنامج "كورة كل يوم": "في صباح اليوم قلت إذا استطاع صن داونز اللعب بذكاء أمام الأهلي من الممكن أن يعود بنقطة، ولكنهم عادوا إلى جنوب إفريقيا بثلاثة نقاط".

وأردف: "الأهلي لم يستحق الخسارة، عندما تنظر للمباراة وإحصائيتها وترى الاستحواذ الأحمر كان على وشك التسجيل، التغييرات كانت ستحقق الفارق وهذا دور المدرب، لم أر سببًا للوم اللاعبين على خسارة اللقاء".

وتابع: "الأهلي قاتل بشراسة وصن داونز كان مرنًا جدًا وصامدًا حتى الدقيقة الأخيرة وتغييراته كانت فعالة أكثر من الأهلي".

وواصل: "الحظ لعب دورًا كبيرًا في المباراة، ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وحسام حسن كانوا قربيين من التسجيل لكن الحظ لم يحالفهم، والأهلي قادر أن يفوز على صن داونز في جنوب إفريقيا".

واستكمل: "لا ينبغي أن يتواجد محمد مجدي أفشة على دكة البدلاء، يجب أن يكون دائمًا في الملعب، هو جيد للفريق في دوري أبطال إفريقيا، سواء إذا دخل مبكرًا أو متأخرًا إلى الملعب، طالما متواجد في الملعب يستطيع أن يصحح كل شىء".

واستطرد: "الأهلي سيتأهل إلى دور الثمانية من دوري أبطال إفريقيا، لأن جيل اللاعبين المتواجدين حاليًا يعرفون معنى عدم التأهل، وليس لدي أدنى شك في ذلك، كل ما حدث سقطة صغيرة والأهلي سيتأهل".