عبر مانكوبا منجيثي مدرب صن داونز، عن سعادته بفوز فريقه على الأهلي في دوري أبطال افريقيا، مشيرًا إلى أنه نجح في التعامل مع الأحمر.

صن داونز نجح في الفوز على الأهلي بهدف نظيف، في المباراة التي احتضنها استاد القاهرة، في الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة القارية.

وقال مانكوبا في تصريحات للمؤتمر الصحفي عقب المبارة: "احترمنا الأهلي، هو فريق مستقر في طريقة اللعب ومميز بها ويعرف استغلال المساحات خلف الدفاع مثل محمد شريف وسرعاته، وأيضًا استغلال ياسر إبراهيم في الكرات الثابتة وتعاملنا معهم بشكل جيد".

وتابع: "الأهلي فريق كبير ولابد من أن تحترمه ونجحنا في تحقيق الفوز، وطريقتنا اعتمدت على الدفاع من وسط الملعب وإغلاق مفاتيح لعب الأهلي في أنصاف المساحات".

طالع أيضًا.. ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا بعد الهزيمة أمام صن داونز

وأكمل: "المباراة سارت بالشكل الذي أردناه، كنا نعلم أن علي معلول لاعب خطير ونقطة خطورته عندما يتم ترك مساحات له، واستطعنا أن نغلق عليه".

وأردف: "هدفنا دائما الفوز في القاهرة، لكن هذا لم يحدث من قبل، ولكن لو نظرنا للإحصائيات ستجد الأهداف سجلت من أخطاء، وموسيماني تعامل بشكل جيد مع مباريات جنوب إفريقيا".

وأوضح: "لدينا أكثر من إصابة مثل الحارس أونيانجو قبل اللقاء وظروفنا الموسم الحالي صعبة بخلاف الموسم السابق".

وعن المشاجرة التي حدثت عقب انتهاء المباراة، قال: "لم نتشاجر مع الحكم عقب نهاية اللقاء لكنه ظن أن الحارس يهدر الوقت خلال اللقاء، نحن لم نهدر الوقت، والحارس أخرج الكرة للعلاج لكن الحكم استمر في اللعب، وهذا ما كنا نتحدث فيه مع الحكم عقب اللقاء".

وواصل: "بعض الوقت الحكام يرتكبون الأخطاء، ولا يصح أن نقول أن الحكم معك أو ضدك، فهو بشر ووارد أن يخطأ، لابد أن نسامحه لأن الأخطاء مرة معاك ومرة ضدك".

وأختتم: "لعبت للفوز اليوم، ولم أكن سعيدًا بالخسارة في الموسم الماضي وقسمت اللقاء لأجزاء وسعيد بالفوز في مباراة اليوم".