قرر الاتحاد السويدي لكرة القدم، أن المنتخب الأول، لن يلعب مباراته المحتملة ضد روسيا، بغض النظر عن مكان إقامة اللقاء.

ويأتي رفض السويد بسبب العدوان الذي تشنه روسيا على أوكرانيا منذ يوم الخميس الماضي، ودمرت أكثر من مدينة مع احتلال البعض منها بالدبابات وأفراد الجيش.

السويد في طريق روسيا بالمسار الثاني من ملحق أوروبا المؤهل إلى مونديال قطر 2022، حيث أن المنتخب السويدي يواجه التشيك وفي حالة الفوز من المفترض أن يواجه روسيا أو بولندا التي رفضت المواجهة أيضًا في النهائي، على أرض الفائز.

طالع أيضًا..تشيزني: ابني يجري في عروقه "دم أوكراني".. وضميري لن يسمح لي باللعب أمام روسيا

وجاء بيان الاتحاد السويدي لكرة القدم كما يلي ..

"الغزو غير المشروع وغير العادل لأوكرانيا يجعل كل تبادل كرة القدم مع روسيا أمرًا مستحيلًا، لذلك نحث فيفا على أن يقرر إلغاء المباريات الفاصلة في مارس والتي تشارك فيها روسيا، لكن بغض النظر عما يختاره فيفا، فلن نلعب ضد روسيا في مارس، كما قال رئيس الاتحاد السويدي لكرة القدم كارل إريك نيلسون".

"نواجه صعوبة في الاعتقاد بأن الاتحاد الدولي لن ينفذ ما نريده، ولا يمكن أن نواجه روسيا طالما استمر هذا الجنون".

"بالإضافة إلى الأسباب الأخلاقية، والتي هي بحد ذاتها أكثر من كافية، يمكن للشخص أيضًا أن يسأل كيف يمكن ضمان التطابق مع روسيا المعنية من حيث الأمن في الوضع الحالي - حتى لو تم نقل المباراة إلى ملعب محايد".

وأكد أندرس يجمان في وقت سابق من هذا اليوم: "طالما استمر العدوان الروسي، أريد أن يتخذ الاتحاد الأوروبي قرارًا بعدم مشاركتنا في أي أحداث روسية وسنستبعد الممارسين المحترفين الروس من المشاركة في الأحداث في بلدان أخرى".