أصدر فويتشنك تشيزني حارس مرمى يوفنتوس ومنتخب بولندا، بيانًا رسميًا أكد فيه رفضه اللعب ضد روسيا في المباراة الفاصلة لكأس العالم 2022 في قطر.

المنتخب البولندي أعلن رسميًا صباح اليوم أنه ليس لديه خطة لمواجهة روسيا بعد الغزو الأخير لأوكرانيا، وتم دعم القرار من قبل اللاعبين.

تشيزني أصدر بيانًا عبر موقع "إنستجرام"، أكد من خلاله صاحب الـ31 عامًا و62 مباراة دولية مع بولندا، أنه مستاء من فكرة اللعب ضد روسيا.

وفيما يلي بيان تشيزني بالكامل:

"ولدت زوجتي في أوكرانيا، وهناك دم أوكراني يجري في عروق ابني، وجزء من عائلتنا لا يزال في أوكرانيا، والكثير من العاملين لديّ أوكرانيون وكلهم أناس عظماء".

"إن رؤية المعاناة على وجوههم والخوف على بلدهم يجعلني أدرك أنني لا أستطيع أن أقف مكتوفي الأيدي وأتظاهر بأن شيئًا لم يحدث".

"في 26 مارس كان من المفترض أن نلعب ضد روسيا في مباراة فاصلة لكأس العالم 2022 في قطر، وعلى الرغم من أن قلبي ينكسر أثناء كتابة هذا، فإن ضميري لن يسمح لي باللعب في هذه المباراة".

"تمثيل بلدك هو أكبر شرف في مسيرة لاعبي كرة القدم، لكنه لا يزال اختيارًا، أرفض اللعب ضد لاعبين يختارون تمثيل قيم ومبادئ روسيا".

"أرفض الوقوف على أرض الملعب، مرتديًا ألوان بلدي وأستمع إلى النشيد الوطني لروسيا!. وأرفض المشاركة في رياضة حتى تضفي الشرعية على تصرفات الحكومة الروسية".

"أعلم أن تأثيري قد يكون رمزيًا فقط، لكنني أدعو الاتحادين الدولي والأوروبي إلى اتخاذ إجراء ومحاسبة الاتحاد الروسي على أفعالهما".