قال خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، إن رحيل ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان لم يكن له أي تأثير مالي على الدوري الإسباني.

خسر الدوري الإسباني ميسي وكريستيانو رونالدو في السنوات الأربع الماضية، حيث غادر الأرجتيني في صفقة مجانية إلى باريس سان جيرمان خلال الصيف الماضي، بينما انتقل البرتغالي إلى يوفنتوس في 2018 بعد رحيله عن ريال مدريد.

وردًا على سؤال عما إذا كان الليجا قد عانى من تأثير مالي سلبي بسبب رحيل ميسي، قال تيباس في تصريحات نشرتها شبكة "espn" العالمية: "لا، لا يوجد أي تأثير، تمامًا كما حدث مع رونالدو، رحيله لم يؤثر علينا، إذا نظرتهم إلى الدوري الإيطالي، ستجدون إنه لم يتتطور مع رونالدو".

وأضاف: "لقد وقعنا في مايو 2021 اتفاق حقوق مدته ثماني سنوات مع إسبن، هل تعتقد أنهم يعرفون من سيلعب في الليجا في غضون ثماني سنوات؟ لا هم ولا أحد يعلم ذلك، لكنهم يعلمون أنه دوري سليم من الناحية المالية وأنه سيكون هناك دائمًا لاعبون جيدون".

في غضون ذلك، قال تيباس إن تهديد المنافسة في دوري السوبر الأوروبي لا يزال قائمًا على الرغم من انهيار الخطط العام الماضي بعد انسحاب أندية الدوري الإنجليزي بعد رد فعل عدائي من المشجعين والحكومات، بشأن إنشاء دوري أوروبي جديد من شأنه أن ينفصل عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وعندما سُئل عما إذا كان دوري السوبر الأوروبي قد مات، قال تيباس: "لا، رئيس ريال مدريد لم يخسر أبدًا، لقد عرفته منذ سنوات عديدة، إنها ليست بطولة، هو مفهوم منذ سنوات عديدة يتمثل في أن الأندية الكبرى في أوروبا يجب أن تقرر وتتحكم في كرة القدم العالمية".

اقرأ أيضًا.. سبورت: برشلونة يحاصر هالاند بـ4 حجج مغرية لحسم التعاقد معه

تحدث تيباس أيضًا عن الحاجة إلى تحديث قواعد اللعب المالي النظيف، وقال إنه يأمل أن يتم ذلك في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم الشهر المقبل.

وكان تيباس يقود الهجوم في السنوات الأخيرة ضد أندية مثل مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان لكونهما مملوكان لدول وتهدد قواعد اللعب المالي النظيف الخاصة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وقال: "آمل أن تتم الموافقة في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم المقبل على قانون اللعب المالي النظيف الجديد، مع وجود فرص مهمة للضغط أكثر على الأندية المملوكة للدولة".