أكد مالك ورئيس نادي روما السابق، جيمس بالوتا، أن إدارته أجبرت على بيع ثنائي الفريق الأول لكرة القدم السابقين، محمد صلاح وأليسون بيكر، بسبب مشاكل مالية كانوا يعانون منها ردًا على اتهامات بعض الملاك السابقين بأنه قد قام بتدمير الفريق الإيطالي قبل الرحيل.

ورحل محمد صلاح إلى ليفربول مقابل 42 مليون يورو في صيف عام 2017 ولحقه أليسون في العام التالي بمقابل 62.5 مليون يورو.

اقرأ أيضًا | جوارديولا: منافسة ليفربول على اللقب أمر مثير.. وأصبحت أتقبل الهزائم

جيمس بالوتا

وتحدث بالوتا عن الأمر في حواره مع إذاعة "SiriusXM" الأمريكية، وقال: "على مر السنين كان لدينا محمد صلاح، أليسون، ناينجولان، دجيكو، بيانيتش، ستروتمان، باريديس، إيمرسون بالميري، مانولاس، مهدي بنعطية وماركينيوس".

وأضاف: "ولكننا أجبرنا على رحيل بعضهم مثل محمد صلاح وأليسون بسبب بعض المشاكل المالية وقتها، وقام ليفربول بدفع مبلغ مالي كبير من أجل الحارس وكان الأغلى في تاريخ النادي".

وتابع: "لم يفز أي فريق باستثناء يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالي من 2012 إلى 2020، لقد احتللنا المركز الثاني ثلاث مرات ووصلنا إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ربما يكون الطريق الأفضل من أي منافس آخر ليوفنتوس".

طالع | جماهير ليفربول بعد الفوز بكأس كاراباو: محمد صلاح ينتقم من ميندي ويقترب من الكرة الذهبية

وواصل تصريحاته: "كان النادي الذي اشتريناه في 2011 مختلفًا تمامًا عن النادي الذي بعناه، لقد ورثنا ناديًا به ديون ضخمة وعائدات منخفضة، لقد كان مفلسًا، لا يهمني ما سيقوله الملاك السابقون".

وأتم: "لقد تفاوضنا على الشراء مع (Unicredit)، وإذا كنت أتعامل مع أحد البنوك مثله فهذا يعني أن البنك يمتلك النادي بسبب المشاكل المالية".