يستعد فريق الكرة بالأهلي لخوض مباراة هامة مساء غدًا السبت أمام صن داونز ضمن منافسات بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويلتقي الأهلي وصن داونز على أرضية استاد القاهرة باللقاء الذي يجمع بينهما في إطار منافسات البطولة القارية.

ويسعى الأهلي للفوز بالمباراة وخطف الثلاث نقاط على حساب بطل جنوب إفريقيا، وفرض هيمنته مبكرًا على المجموعة وارتفاع فرصه في التأهل لدور الـ8 من المسابقة.

وتعد هذه هي المرة الرابعة على التوالي الذي يتواجه الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا، بعدما التقيا في دور الثمانية 3 مرات على التوالي خلال البطولات الثلاثة السابقة.

طالع | بي إن سبورت تعلن معلق مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وكان الأهلي قد تعادل بدون أهداف مع الهلال السوداني في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء في الجولة الثانية، ولم يخض المارد الأحمر سوى مباراة وحيدة في المجموعة، بعد تأجيل مباراته الأولى أمام المريخ بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

ويتواجد الأهلي في المجموعة الأولى التي تضم المريخ والهلال، بجانب صن داونز بطل جنوب إفريقيا.

واختار موسيماني 22 لاعبًا لدخول في معسكر مغلق أمس الخميس، استعدادًا لخوض مباراة صن داونز، والتي شهدت عودة الجنوب إفريقي بيرسي تاو إثر تعافيه من الإصابة، وانضمام محمد محمود بجانب الموزمبيقي لويس ميكيسوني الذي سجل هدفين في مباراة الفريق السابقة أمام مصر المقاصة في الدوري. طالع القائمة من هنا

ولعب الأهلي أمام صن داونز 10 لقاءات في دوري أبطال إفريقيا، بدأت في نهائي المسابقة عام 2001 والتي فاز فيها الأهلي بالبطولة، وآخرها دور الثمانية في البطولة الماضية 2021، والتي فاز الأحمر بلقبها.

وتمكن لاعبو القلعة الحمراء من الفوز أمام بطل جنوب إفريقيا في خمس مباريات وتعادل الفريقان في 4، وفاز صن داونز بمواجهة وحيدة، وأحرز الأهلي 15 هدفا وتلقى 10 أهداف.

وأبرز نتائج صن داونز في دوري أبطال إفريقيا هي الفوز بالبطولة مرة واحدة عام 2016، وخسارة نهائي دوري الأبطال 2001 أمام الأهلي.