أوضح المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لنادي ليفربول، أنه كان مُجبرًا على استخدام لاعبين شباب خلال مشوار الريدز في مسابقة كأس رابطة المُحترفين الإنجليزية، بسبب إصابة اللاعبين والتنافس في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك خلال حديثه للموقع الرسمي لناديه قبل مباراة تشيلسي.

ويُقام نهائي كأس رابطة المُحترفين يوم الأحد القادم بين تشيلسي وليفربول، على ملعب "ويمبلي"، وتنطلق المباراة في تمام الساعة السادسة والنصف بتوقيت القاهرة.

وقال كلوب: "من الواضح أن جميع المباريات المختلفة كانت صعبة، وقمنا بإجراء الكثير من التغييرات، ولعبنا بالكثير من الأطفال".

وأضاف: "لذا إذا فزنا بهذا اللقب، فهذا سيكون نجاح حقيقي للنادي بأكمله وخاصة للأكاديمية أيضًا، لأننا استخدمنا لاعبين من تحت 18 عامًا، وأيضًا اعتمدنا على لاعبين من تحت 23 عامًا، والبعض منهم ترك انطباعًا رائعًا مثل مورتون، كايد جوردن، وبرادلي".

وواصل: "لذا فهي منافسة مهمة حقًا وأعتقد أننا استخدمناها بالطريقة الصحيحة، لكن تغييرنا كثيرًا ليس بسبب المنافسة، إنه فقط بسبب كمية المباريات التي لدينا".

وأكمل: "في هذه اللحظة، حتى مع غياب روبرتو فيرمينو وديوجو جوتا، فهذه هي المرة الأولى التي يكون لدينا فيها فريق كامل بكل اللاعبين، وهو ما لم يكن ممكنًا من قبل، لهذا السبب كان علينا أن نفعل ما فعلناه وقد جئنا والجميع يستحق أن يكون جزءًا من هذه الرحلة".

اقرأ أيضًا.. مينامينو: سأبذل قصارى جهدي مع ليفربول وهدفي الفوز بكأس كاراباو

وأردف: "إذا لم يكن لدينا بعض العناصر الجيدة في الأكاديمية، لم أكن سأصل إلى النهائي، كنا نلعب مباراة في الدوري، ثم بعد ثلاثة أيام يجب أن نستخدم نفس اللاعبين مرة أخرى، وبعد أيام قليلة نلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، لذا كنت أعتمد على بعض الأطفال".

واسترسل: "لقد لعبنا ضد مانشستر يونايتد ثم تشيلسي، ثم مباريات في كأس كاراباو، ثم مباراة في دوري أبطال أوروبا، لذا يجب أن يعرف الناس أننا يجب أن نفعل ذلك".

واستكمل: "إنك تواجه الكثير من التحديات في طريقك وبعد ذلك عندما تصل إلى النهائي، فهذا شيء كبير، نأمل أن نتمكن من اللعب في ملعب ممتلئ بالجماهير، أنا أتطلع لذلك حقًا".

وتابع: "المشجعون رائعون، لقد ساعدونا في كل المواقف خلال الموسم، وخلال المواسم الماضية، نحن نعرف بالضبط كيف سيدفعوننا، ونعلم أنه يتعين علينا القيام بعملنا أيضًا".

وأتم تصريحاته قائلًا: "نحن هُنا في النادي نحاول دعم بعضنا البعض دائمًا، نعلم أننا يجب أن نفوز من أجل الجماهير، ولكننا نُريد تحقيق الفوز من أجل أنفسنا أيضًا".