أكد رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، أن هدف جواو فيليكس المبكر، جعله يضع خطته في سلة المهملات في المباراة أمام أتلتيكو مدريد بدوري أبطال أوروبا، وأشاد بأنطوني إيلانجا مؤكدًا أنه على بعض اللاعبين اتخاذه قدوة لهم.

وتقدم جواو فيليكس بعد 7 دقائق بهدف لصالح أتلتيكو مدريد وتعادل أنطوني إيلانجا لمانشستر يونايتد في الدقيقة 80 بعد دقائق من مشاركته بديل، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بذهاب دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا.

وقال رانجنيك لـ"بي تي سبورت": "لا أعرف ما إذا كنت أنقذت المباراة بالتبديلات، لكن بعد الأداء في الشوط الأول يمكنني فقط القول إنه يمكن أن تتحسن الأمور".

وأضاف: "ما لعبناه في الشوط الأول ما زلت لا أصدقه، لعبنا بدون قناعة، بدون عدوان وهذا هو السبب في أننا كنا نعاني، وفي الشوط الثاني قدمنا أداء أفضل، استحوذنا على مناطق أكثر أهمية، وإذا لعبنا 10 دقائق أخرى، فربما فزنا بالمباراة".

وأكد مدرب مانشستر يونايتد: "علينا أن نلعب بشكل أفضل في الشوط الأول، لقد أصبت بخيبة أمل من هذا الأداء في الشوط الأول".

وواصل الألماني: "بالكرة وبدونها كنا قلقين للغاية ولم نتحمل أي مخاطر، لعبناها فقط في نصف ملعبنا، ومن ثم كان الأمر صعبًا ضد فريق مثل أتليتيكو مدريد".

وأردف: "استقبال هدف مبكر أمر صعب ضد أتلتيكو، رغم أنه كان من الصعب الدفاع، تمريرة عرضية رائعة وإنهاء للهجمة، يجب أن نلعب بمزيد من الاقتناع على الكرة، نحتاج إلى الجري بمزيد من العمق تمامًا مثل الطريقة التي سجلنا بها الهدف، هذه هي الطريقة التي يجب أن نلعب بها ضدهم".

وعن أنتوني إيلانجا، استطرد رانجنيك: "إنه يلعب كما لو كان حلمًا يتحقق، إنه لمن دواعي سروري وممتعتي مشاهدته وهو يلعب، أتمنى أن يأخذه عدد قليل من اللاعبين الآخرين كمثال ونموذج يحتذى به، ليس لأنه يفعل كل شيء بشكل صحيح ولكن لأنه يستمتع بنفسه على أرض الملعب، كرة القدم رياضة مهمة خاصة بالنسبة للجماهير، وهذا ما أتمنى أن نفعله خاصة في مباراة الإياب".

اقرأ أيضًا.. إيلانجا يكشف عن تعليمات رانجنيك قبل هدفه القاتل أمام أتلتيكو مدريد

وعن مركز ليندلوف، أوضح: "كان بإمكاننا الاستفادة منه في المبارزات الهوائية، الركلات الثابتة، الركلات الحرة لصالحنا وضدنا، كان لاعبي الوسط الثلاثة في حالة جيدة، لكن بعد سبع دقائق كنا متأخرين 1-0 كانت الخطة في سلة المهملات".

وتابع رانجنيك: "كنت أعرف أن هذا لم يكن أفضل مركز له، عندما كان لدينا آرون وان بيساكا وأليكس تيليس، كان لدينا المزيد من الاستحواذ والمزيد من المساعدة من الأجنحة، في النهاية، بسبب الهدف المبكر كان الأمر صعب.

وأتم المدرب الألماني: "في الشوط الثاني أظهرنا في لحظات قليلة كيف يجب أن نلعب، سيكون الأمر مختلفًا على أرضنا أمام 75 ألف مشجع وقناعة أكثر مما فعلنا في الشوط الأول".

أهداف مباراة مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد