أصدر نادي الهلال السوداني بيانًا رسميًا يعلن فيه رفض الشروط المحددة لحضور مباراة فريقه أمام مواطنه المريخ في بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتقام مباراة المريخ والهلال على ملعب السلام بالقاهرة ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري الأبطال.

طالع أيضًا.. شطة: الأهلي والهلال "حبايب" رغم قرار كاف الغريب

ويخوض المريخ مبارياته الإفريقية على ملعب السلام بالاتفاق مع إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب نظرًا لعدم مطابقة ملعب الفريق السوداني للمواصفات والمعايير المحددة من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وكان الهلال السوداني قد تعادل سلبيًا مع الأهلي في الجولة السابقة، فيما حسمت النتيجة ذاتها مواجهة المريخ أمام صن داونز.

بيان الهلال السوداني قبل مواجهة المريخ

تلقى نادي الهلال اليوم إخطارا من الجهة الأمنية المنظمة لمباراة القمة الإفريقية يفيد بأنهم قد عقدوا اجتماعا مع الاتحاد المصري لكرة القدم، ونادي المريخ وتقرر منح الهلال "500" تذكرة ومثلها للمريخ، بجانب وضع شروط للدخول تمثلت في: "صورة من الجواز و"100" جنيه لطباعة التذكرة" خلاقا لقيمة التذكرة.

ووصف الدكتور عبد الله العاقب نائب أمين مال الهلال، ورئيس البعثة، الشروط الموضوعة بالتعجيزية، معلنا رفض الهلال لها شكلاً وموضوعا، واعتبره بمثابة استهداف واضح لحقوق الجماهير.

وقطع العاقب بأن القرار كان مرتبا له مسبقا.. وأضاف: "للأسف ما تم نقله له أمر مجحف، وتتضح فيه سوء النية، مع سبق الإصرار والترصد" وذكر رئيس بعثة الهلال، أنه من ضمن الاشتراطات تسجيل أسماء الجماهير وإرسالها للجهات المعنية قبل المباراة.