حلل مدرب النادي الأهلي السابق، كيفين جونسون، مباراة صن داونز المقبلة في الجولة الثالثة من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2021/2022.

ويلتقي الأهلي وصن داونز يوم، السبت المقبل، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت "القاهرة" على ملعب استاد "القاهرة الدولي" بقيادة الحكم المغربي الدولي، رضوان جيد.

وتعادل الأهلي وصن داونز في مباراة الجولة الثانية في دور المجموعات سلبيًا أمام عملاقي الدوري السوداني الهلال والمريخ.

اقرأ أيضًا.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام مصر للمقاصة في الدوري المصري

الأهلي والهلال السوداني

وتواصل "btolat.com" مع جونسون للحديث عن المباراة، وقال: "مواجهة الأهلي أمام الهلال لم أشاهدها ولكنني علمت بانتهائها بالتعادل، بينما تابعت مباراة صن داونز أمام المريخ والتي أقيمت في القاهرة".

وتابع: "أعتقد أن صن داونز كان جيدًا وكان لديهم أكثر من فرصة للتسجيل في المباراة، لقد سيطروا على الكرة والمباراة بأكملها، ولكن كانت هناك بعض الهجمات المرتدة الخطيرة لصالح المريخ وكاد يستغلها في إحدى المرات، وفي المجمل، اعتقد أن صن داونز كان الأفضل على ملعب الأهلي وي السلام".

وعن إمكانية مشاركة محمد الشناوي وبيرسي تاو مع الاهلي أمام صن داونز: "أعتقد أنهما إضافة كبيرة وجيدة جدًا للفريق، وستمنح بيتسو موسيماني والجهاز الفني المزيد من الخيارات ولكن الأهلي دائمًا ما يكون جيد جدًا في مبارياته بالقاهرة".

وأضاف: "المباراة ستكون صعبة للغاية على صن داونز، هناك تاريخ كبير في مواجهات الفريقين المباشرة، أعتقد ستكون مباراة ممتعة ولكنها صعبة على صن داونز لأنها تقام في القاهرة، لذلك عليهم الحذر".

وبسؤاله عن إذا كان لديه أي نصيحة إلى موسيماني واللاعبين قبل هذه المباراة: "لا أعتقد أنني امتلك واحدة، لأن بيتسو يعرف لاعبي الأهلي جيدًا ويعرف ما يحتاجوه من أجل الفوز على صن داونز، لديهم الخبرة في الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا خاصة في المباريات في مصر، فهو فريق صعب للغاية في ملعبه".

وقرار صن داونز بالاستمرار في القاهرة بعد مباراة المريخ، هل يعطيهم أفضلية قبل مواجهة الأهلي: "الطقس مختلف بين مصر وجنوب إفريقيا، هنا الطقس حار ولكن في القاهرة متقلب بعض الشيء وتسقط الأمطار في بعض الأحيان، ربما يكون بقاءهم ميزة بعض الشيء للتأقلم على الأجواء".

بيتسو موسيماني

واستمر: "لكن المباراة كما أخبرتك من قبل ستكون صعبة للغاية على صن داونز لأنه يواجه الأهلي في القاهرة، لكن على الأهلي كذلك التركيز لأن الفوز لن يكون سهلًا وصن داونز سيبحث عن الانتقام بعد الخروج من البطولة السابقة أمام نفس المنافس".

وأكمل: "الأهلي قد جاء من بطولة كأس العالم للأندية وحصل على البرونزية، وعودته إلى القارة السمراء سيكون من أجل الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى لأنه معتاد على المنافسة وبقوة كما حدث على مدار تاريخه، والفريق لديه جيل من اللاعبين مميز وطموح للغاية وهذا ما يجعله فريقًا قويًا للغاية".

وأتم: "ومع كل الاحترام إلى صن داونز، يمتلك الأهلي لاعبين على أعلى مستوى وبعضًا منهم شاركوا في نهائي كأس أمم إفريقيا 2021، لذلك فهم يعرفون كيفية اللعب في المباريات الكبيرة خاصة في القاهرة، اعتقد ستكون مباراة ممتعة بين الفريقين".