علق بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوبي إفريقي للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على إمكانية التدريب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

موسيماني شارك في برودكاست عبر منصة يوتيوب (عبر الصافرة) وتلقى العديد من الأسئلة، من بينها سؤال لصحفي إنجليزي بصحيفة "ميرور" يستفسر منه حول إمكانية التدريب في الدوري الإنجليزي، وعلى سبيل المثال في تشيلسي بدلًا من توماس توخيل.

وقال بيتسو: "أي مدرب في العالم يطمح في أن يكون مدربًا بالدوري الإنجليزي الممتاز، لكنني لا أريد أن يتأثر عملي في الدوري المصري بذلك، لأنني حققت العديد من الإنجازات في إفريقيا. وإذا حدث ذلك سيأتي، وإذا لم يأت، لن يحدث شيء".

طالع أيضًا.. موسيماني: برونزية هذا العام أكثر تميزًا.. وسأخبركم لاحقًا بحديثي مع توخيل

وأكمل ردًا على سؤال الصحفي الإنجليزي حول طريقة لعبه وهل ستناسب الدوري الأقوى في العالم أم لا: "إذا أردت معرفة طريقتي، شاهد مباراة فريقي ضد بايرن ميونخ، ثم مواجهتي بالميراس، ومواجهة مونتيري، كذلك مبارياتي في دوري أبطال أوروبا، لديك 4 أو 5 سنوات أتواجد فيهم بدوري الأبطال، يمكنك مشاهدة طريقة لعبي من خلالها".

وواصل: "دائمًا ما أقول إنه على أي نادٍ التعاقد مع مدرب يشبهه ويشبه فلسفته، وليس النظر لأي مدير فني متاح، لأنه لن يكون مناسب لثقافة النادي ولا العقلية التي يريدونها".

وشدد: "أنت تسألني عن طريقة تدريبي لـ تشيلسي بدلًا من توخيل مثلًا؟، أعرف أن توخيل مدرب كبير ولديه خبرة أكبر وتعامل مع لاعبين كبار طوال مسيرته حتى في باريس سان جيرمان، لكن هذا لا يعني أن طريقتي ستكون في المستوى الأدنى".

واستشهد: "أعتقد أنه عندما تكون طبيبًا في جنوب إفريقيا، فأنت تدرس نفس علوم التشريح، وإذا كنت محاميًا أو محاسبًا، سواء هنا أو هناك الأمر لن يختلف".

واستكمل: "الدوري الإنجليزي؟ أي مدرب يتمنى، لكن لا أريد أن يؤثر ذلك على تفكيري وسعادتي بما حققته في إفريقيا. إذا أردت التعرف على عملي شاهد مباراة بايرن ميونيخ، مباراتا بالميراس، لقاء مونتيري، دومًا أقول إنه على النادي انتداب مدرب يشبهه، لكن لو تعاقد مع المدرب المتاح ستحدث مشكلة".

واختتم: "الأمر صعبًا للغاية، وأنا لا أبحث عن الفرصة، لا أنتظرها أو أسعى لها، أنا فقط أقوم بعملي مع الأهلي وأتمنى النجاح".