أكد بيتسو موسيماني أن الحصول على برونزية هذا العام في كأس العالم للأندية مع الأهلي، كان أكثر تميزًا مما حدث العام الماضي في قطر.

بيتسو موسيماني حصل مع الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية مرتين على التوالي، بعدما فاز بمباراة المركز الثالث في 2021 بركلات الترجيح ضد بالميراس البرازيلي، واكتسح الهلال السعودي برباعية هذا العام 2022.

طالع أيضًا.. موسيماني: ليس لدينا أبو تريكة لكن حققنا ما لم يقدر عليه جيل جوزيه

وقال بيتسو في تصريحات لبرودكاست "عبر الصافرة" على منصة "يوتيوب": "هدفنا العام القادم هو تغيير لون الميدالية التي حصلنا عليها في مونديال الأندية، لا نريد اللون البني مجددًا".

وأضاف: "هذا العام الوضع لم يكن مماثل، كان الفوز بها أكثر صعوبة، مثلما حصلت على لاعبي فريقي قبل يوم واحد من مواجهة الرجاء في السوبر لمشاركتهم مع منتخباتهم في كأس العرب، لقد عانينا لكننا فزنا في النهاية، ثم بعد ذلك غادروا للمشاركة في أمم إفريقيا، ولم أكن أعلم متى سيعودون لنا".

وأكمل مدرب الأهلي: "الاستعدادات لمواجهة مونتيري في كأس العالم كانت لا تصدق، كان لدي 9 لاعبين مصابين بفيروس كورونا قبل أسبوعين من كأس العالم، من يصدق هذا؟ كما أنني أيضًا تعرضت للإصابة بكورونا، وعدت لمقاعد البدلاء قبل ساعات من انطلاق المباراة، لذلك هذه الميدالية أكثر تميزًا عن التي حققناها العام الماضي".

وأردف بالحديث عن صورة كانتي وديانج: "كانتي لم يطلب التقاط صورة معي، لكنه قال لي لديك لاعب من مالي أريد الحديث معه، وأن تساعدني في ذلك، وبالفعل سارت الأمور كما أراد، وهنئه أليو بتتويجه ببطولة كأس العالم للأندية".

واختتم: "لقد كان أمرًا لا يصدق بالنسبة لي، لقد كان هناك جون تيري أيضًا بجانب كانتي، وهُنا سألت نفسي (من أنا لأتواجد بين هؤلاء؟)، وهذا ما تجلبه كرة القدم، ونتيجة العمل الجاد دائمًا، لقد جاء لي توماس توخيل وتحدث معي، لكنني سأخبركم بعد ذلك عما دار بيننا، رغم أن وكلائي أخبروني ألا أقوم بذلك".