علق بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مواجهة صن داونز، في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

موسيماني المدير الفني السابق لـ صن داونز، تعرض لاعتداء لفظي من بعض المشجعين في مباراة الفريقين الموسم الماضي.

ومن المنتظر أن تتكرر المواجهة يوم 11 مارس المقبل، وهو ما جعل بيتسو موسيماني يجيب على سؤال حول استقبال جماهير صن داونز، وهل يتوقع نفس رد الفعل من جديد؟

طالع أيضًا.. موسيماني يختار القائد الأفضل في مسيرته.. ويصرّح: لا أطارد الأرقام القياسية مع الأهلي

أجاب بيتسو في تصريحات عبر برودكاست "عبر الصافرة" على منصة "يوتيوب": "القرد ليس على ظهري، الأمر ليس متروكًا لي أبدًا".

وأضاف مدرب صن داونز: "بإمكانهم نفي ما حدث العام الماضي، لأنني متأكد أن هؤلاء ليسوا مشجعين صن داونز المنتمين والحقيقيين، لقد قضيت معهم 8 سنوات، وأعرفهم جيدًا، وهم ليسوا 70 مليون مشجع أو أكثر مثل الأهلي، لذلك أنا أعرفهم جيدًا".

وواصل: "هؤلاء الذين ظهروا العام الماضي ليسوا مشجعين صن داونز، فهم يعرفون ما عليهم القيام به بتعليمات من شخصٍ ما، لذلك لا أتوقع أن يحدث ذلك مجددًا".

وأكمل: "لقد قضيت سنوات عديدة مع صن داونز، وعاصرت 4 مُلاك للنادي، لكنني كنت ألعب من أجل الفريق الذي أحبه وأحقق الانتصارات معه، فقد حققت لقب دوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي وخضنا كأس العالم للأندية".

واستشهد: "لقد تحدثت مع آرسين فينجر وكنت أتناول الإفطار معه في كأس العالم للأندية، وسألته كيف شعر بعدما غادر آرسنال بعد 23 عامًا؟، وأعتقد أن الهجوم والانتقاد كان نكرانًا للجميل، لأن هذا الرجل ضحى كثيرًا ورفض الرحيل إلى ريال مدريد، ولم ينفق 100 مليون إسترليني في سوق الانتقالات".

واختتم: "في كرة القدم نضحي كثيرًا، العديد من المدربين يفعلون ذلك، وإذا لم تتخذ بعض المواقف في مسيرتك وتواجه، فعليك أن تعتزل اللعبة".