كشف بيتسو موسيماني المدير الفني الجنوب إفريقي لفريق كرة القدم الأول بالنادي الأهلي، عن أفضل قائد في مسيرته يبث الروح في نفوس اللاعبين دائمًا.

وشارك موسيماني عددًا من الصحفيين في برودكاست "على الصافرة" عبر منصة "يوتيوب"، ورد على العديد من الأسئلة.

وعند سؤاله عن اللاعب الذي يستحق كأس الروح العالية في مسيرته، نظرًا لتدريبه سوبر سبورت وصن داونز والأهلي، وعاصر العديد من اللاعبين المميزين.

وأجاب موسيماني: "إذا كان عليّ اختيار لاعب واحد، فأعتقد أنه دينيس أونيانجو حارس مرمى صن داونز الحالي".

وأضاف: "إنه متواجد الآن في القاهرة وسوف نلاقيهم السبت المقبل في دوري أبطال إفريقيا، بعدما لعبوا منذ يومين أمام المريخ على ملعبنا، وربما أعطيه هذا الكأس عندما أواجهه".

طالع أيضًا.. رئيس أورلاندو بايريتس يكشف سر نجاح موسيماني ويؤكد: في نفس مكانة كلوب وجوارديولا

وواصل الحديث عن دوري أبطال إفريقيا: "لا أفكر في الأرقام القياسية بأن أحقق اللقب الثالث على التوالي لأول مرة، لكن في هذه البطولة عليك التركيز في التقدم والتطوّر، والنتيجة ستأتي بعد ذلك".

وأكمل: "لذلك عليك التركيز على كيفية الفوز، ولا تطارد الأرقام القياسية، لأنك إذا فعلت ذلك، فأنت تلعب لعبة مختلفة وبشكل مختلف، لذا عليك أن تفعل ما عليك القيام به من أجل الفوز فقط".

واستشهد مدرب الأهلي: "على سبيل المثال، بدأنا يوم الجمعة البطولة الجديدة وتعادلنا أمام الهلال، وأنتم تعلمون في جنوب إفريقيا، نحن نتعامل مع الكثير من المسابقات كل يوم، لذلك تركيزنا أن نستمر بما نقوم به ونحاول التطور دائمًا، وليس مطاردة الأرقام القياسية".

وعن تواجد الهلال والمريخ من السودان في مجموعة الأهلي، علق: "لم يحدث معي ذلك من قبل، لكن الأمر ربما يكون صعبًا نوعًا ما، لأن كلًا منهما متمرس في المشاركة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وأعتقد أنه ديربي محلي بينهما، بينما الأهلي وصن داونز دائمًا ما يرى الجميع أن مواجهتهما تكون في نصف النهائي أو كما حدث في النسخ الماضية في ربع النهائي".

واختتم: "ربما يوقعان بعضهم البعض، ويجب علينا نحن وصن داونز أن نقاتل من أجل المركزين الأول والثاني واستغلال ذلك، ولا ننظر للعاطفة هنا".