خاطب كارلو أنشيلوتي وسائل الإعلام بعد فوز ريال مدريد على ديبورتيفو ألافيس بثلاثية نظيفة في سانتياجو برنابيو، وأدرك الإيطالي أن فريقه بحاجة إلى هذه المباراة بعد الخسارة من باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا.

وبأهداف ماركو أسينسيو وفينيسيوس جونيور وكريم بنزيما، فاز ريال مدريد على ألافيس في إطار مباريات الليجا، بعد هزيمة من باريس سان جيرمان بهدف دون رد في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة "آس" الإسبانية: "كنا بحاجة إلى هذه المباراة، كان الشوط الأول أكثر صعوبة، لكن كان لدينا التزام، لقد افتقروا إلى بعض الجودة في الثلث الأخير وفي الشوط الثاني تداركوا ذلك، وخاصة المهاجمين الثلاثة".

وأضاف بشأن أداء الشوط الثاني: "لقد تحدثنا عن ذلك هذا الأسبوع، من الصعب علينا الدخول بالشدة اللازمة، كان هناك ضعف لدينا، المباراة الوحيدة التي بدأناها بشكل جيد كانت في بلباو في ديسمبر، المنافسون يضغطون في البداية ونشعر بتحسن في الشوط الثاني".

وتابع معلقًا على صافرات استهجان جماهير ريال مدريد: "الجمهور يقيم المباراة التي نقوم بها، لم تعجبه المباراة في الشوط الأول وقد أحبوها في الشوط الثاني، لم يكن أحد سعيدًا، لا أحد منا يحب ما كان يُرى، كنا بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد وقد فعلنا ذلك".

اقرأ أيضًا.. كارفاخال: في ريال مدريد تعيش للفوز بكل شيء وليس عليك أن تحني رأسك

وأكد: "عندما لا نلعب بشكل جيد فهم ليسوا سعداء وعندما نلعب جيدًا فالجمهور يقدر ذلك، بعد مباراة الثلاثاء، كان رد فعلنا أمرًا جيدًا، يريدون منا الفوز بالليجا، لعبنا بشكل سيئ يوم الثلاثاء، لكنني أعتقد اليوم أنهم شاهدوا رد فعل".

وبشأن فينيسيوس جونيور وهدفه، أفاد الإيطالي: "عندما يسجل المهاجمون فهذه علامة جيدة، من المهم أن تسجل مع الثلاثة، هذه المباراة تساعدنا على الاستعداد بشكل أفضل للمباريات التالية".

كانت ركلة الجزاء التي سددها بنزيما مهمة، وأوضح أنشيلوتي: "طبيعي، عندما تعود من الإصابة لا يكون لديك إيقاع، المهم هو أنك سجلت ولعبت بشكل جيد في الشوط الثاني مثل الآخرين".

وأتم بشأن تأخر التبديلات: "كنت أفكر في تغيير شيء ما، ولكن عندما سجل أسينسيو الهدف انتظرنا، لقد أحببت الفريق كثيرًا".